إربد: إغلاق مركز لمعالجة المرضى السوريين وضبط 15 موظفا

إربد: إغلاق مركز لمعالجة المرضى السوريين وضبط 15 موظفا

الوكيل – أغلقت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة إربد مركز الأمل للاستشفاء لعلاج المرضى السوريين الذي يعالج جرحى سوريين واتخاذ الإجراء القانوني بحق 15 موظف يعمل في المركز لعدم حصولهم على تصاريح عمل ومزاولة مهن، وفق رئيس اللجنة، نائب محافظ إربد الدكتور مفيد عنانبة.

وقال العنانبة إن المركز الذي يعالج جرحى سوريين غير حاصل على ترخيص من وزارة الصحة، مؤكدا أن العاملين في المركز لا يحملون أي وثائق تدل على أنهم أطباء يمارسون للمهنة، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم لحين تصويب أوضاعهم.

وأشار إلى انه تم تحويل جميع المرضى الذين يتعالجون في المركز إلى مستشفى الأميرة بسمة من اجل استكمال علاجهم، مؤكدا انه لن يسمح بفتح أي مركز غير حاصل على التصاريح اللازمة من قبل وزارة الصحة والذي من شانه تعرض حياة المرضى للخطر.

وأكد أن هذا المركز بالأساس غير مرخصة للعمل، مبينا أن الموظفين العاملين في المركز لا يحملون الوثيقة الأمنية، إضافة إلى أن عددا منهم لم يسجل بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين

وأشار العبابنة أن عدم امتلاك الوثيقة الأمنية، يعني أنهم فارين من مخيمات اللجوء، وليس لديهم بصمة عين ما يعني عدم امتلاك الدولة أية معلومات عنهم، وبالتالي تم تحويلهم إلى الجهات الأمنية لحين اتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم.

وشدد على أن المرضى المتواجدون في المركز تم نقلهم إلى المستشفى، لتلقي العلاج المناسب، مؤكدا على أن السوريين لا يتم منحهم أية تصاريح عمل إطلاقا وإنما يمنحون شهادة مستثمر فقط، مشيرا إلى أن استمرار عملهم بمجال الطب من شانه تعرض حياة المرضى للخطر.

ودعا القائمين على المركز للإسراع في الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة ونقابة الأطباء وكافة الجهات ذات العلاقة، مبديا استعداد المحافظة للتعاون التام إلى أقصى درجة تسمح بها الأنظمة والقوانين، ليتمكن المركز الطبي في الغرفة من ممارسة نشاطه من جديد.

الغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.