الإقبال على المطاعم يتراجع 80% منذ بداية رمضان

الإقبال على المطاعم يتراجع 80% منذ بداية رمضان

الوكيل – قال نقيب اصحاب المطاعم والحلويات، رائد حمادة،إن الاقبال على المطاعم بكافة انواعها شهدت تراجعا ملحوظا منذ بداية شهر رمضان وحتى يوم امس بنحو 80 % مقارنة مع الاشهر الاخرى.

ولفت حمادة في حديث لـ « الرأي» ان الإقبال يتراجع على المطاعم خلال شهر رمضان نظرا لقلة عدد ساعات الدوام اضافة الى ان بعض المطاعم تشهد اغلاقات خلال الشهر الفضيل.

وذكر حمادة أن نسبة الطلب والإقبال على شراء الوجبات السريعة في رمضان تنخفض لمحدودية الوقت في اليوم الرمضاني, اذ ان المطاعم تفتح أبوابها بحدود ثمانية الى عشر ساعات في اليوم مقارنة مع ست عشرة ساعة في الايام الاخرى، موضحا ان نسبة المبيعات تنخفض خلال الاسابيع الاولى من الشهر الفضيل وذلك لتوجه الناس نحو الوجبات الكاملة.

ولفت حمادة الى ان حجم استهلاك المواطنين على الحلويات خلال شهر رمضان يقدر بنحو 8 ملايين دينار.

وبين أن أسباب إقبال المواطنين في هذا الشهر على المأكولات المنزلية والشعبية خاصة في الأيام الأولى من الشهر الفضيل جعلهم يضطرون إلى تقليص حجم الوجبات إلى نصف الكمية عن السابق, مشيرا أن الطلب على الوجبات يعود تدريجيا في النصف الثاني من الشهر الكريم الحالي كما كان عليه في السابق.

واكد حمادة أن الطلب على مطاعم الوجبات السريعة يعود تدريجيا في منتصف الشهر الكريم حيث يعود المواطنون الى أنماطهم الغذائية الاعتيادية وأن إقبال المواطنين يعود شبه طبيعي في العشر الأواخر, باعتبار أن الكثير من المواطنين والمقيمين يقضون أوقاتهم في الأسواق للتسوق لملابس العيد, ويفضلون تناول وجبات السحور في المطاعم الشعبية والوجيات السريعة.

ويذكر ان عدد المطاعم والحلويات الكبيرة والمتوسطة في المملكة تقدر بنحو 15 الف مطعم.

الراي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.