تقرير الدولار النيوزيلندي يتراجع من أعلى مستوياته في شهرين أمام ال

تقرير الدولار النيوزيلندي يتراجع من أعلى مستوياته في شهرين أمام ال
تقرير الدولار النيوزيلندي يتراجع من أعلى مستوياته في شهرين أمام ال


الدولار النيوزيلندي يتراجع من أعلى مستوياته في شهرين أمام الين
2020-03-24

شهد زوج الدولار النيوزيلندي مقابل الين الياباني تراجع مع بداية تداولات اليوم بعد جلستين من المكاسب دفعت بالزوج إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من شهرين يأتي هذا في ظل تحسن النظرة المستقبلية للعملة النيوزيلندية مقارنة بالين.

في تمام الساعة 02:30 بتوقيت غرينتش تداول زوج الدولار النيوزيلندي أمام الين الياباني عند المستوى 91.47 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 91.85 مقترباً من أعلى مستوى في شهرين سجله يوم أمس عند 91.90، وكان الزوج قد سجل أدنى مستوياته مع بداية الجلسة عند المستوى 91.34.

الين الياباني بدأ في التراجع أمام العديد من العملات الرئيسية على الرغم من ارتفاعه وتداوله تحت المستوى 120 أمام الدولار الأمريكي، يأتي هذا بسبب ضعف النظرة المستقبلية للعملة اليابانية مقارنة مع غيرها من العملات خاصة في ظل ثبات السياسة النقدية الحالية في اليابان.

البنك المركزي الياباني قام بتثبيت سياسته النقدية خلال اجتماعه الأخير مع استمرار البنك في شراء السندات الحكومية والخاصة بقيمة 80 تريليون ين سنوياً، في ظل محاولات البنك الياباني للوصول إلى هدف التضخم عند 2%. ولكن يستمر هدف التضخم في كونه بعيد المنال في ظل انخفاض أسعار النفط الخام والطاقة إلى جانب تراجع معدلات الإنفاق من قبل القطاع العائلي في اليابان.

أما عن الدولار النيوزيلندي فيجد دعماً من السياسة النقدية الحالية في البنك المركزي النيوزيلندي الذي رفض اللجوء إلى خفض أسعار الفائدة وينضم إلى البنوك المركزية حول العالم التي قامت بذلك، حيث يرى البنك أن وضع الاقتصاد النيوزيلندي مختلف في ظل تسجيله معدلات نمو معتدلة خلال الربع الرابع مع توقعات بتحسنها خلال عام2020.

استقرار معدلات النمو وثبات السياسة النقدية بمعدلات فائدة عند 3.5% يعطي الدولار النيوزيلندي أفضلية في تداولاته أمام الين الياباني.

المصدر: مدونة المضارب العربي لتجارة العملات الفوركسمن قسم: أخبار الفوركس والعملات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.