حدث لي احمرار في عين واحدة فهل استعمل القطرة لها واحدة أم للعنين؟

حدث لي احمرار في عين واحدة.. فهل استعمل القطرة لها واحدة أم للعنين؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
هل يمكن أن أستعمل قطرة للعين حتى لو لم يكن في عيني شيء، ولكن حتى تبدو العين أكثر بريقًا ولمعانًا، أرجو التوضيح وطريقة الاستعمال، وما أفضل قطرة، وما هي مرات الاستعمال، ومدة الاستعمال، وهل لها أضرار؟

حدث لي احمرار في عيني واستعملت قطرة تسمى بريفرين، فما رأيكم فيها؟ وهل أضع أي قطرة على العين الحمراء فقط أم على العينين؟ وهل كثرة النوم تسبب الاحمرار في العين أم قلة النوم فقط هي التي تسبب الاحمرار في العين؟ وهل الجلوس أمام الكمبيوتر يسبب الاحمرار في العينين؟ وكيف أهتم وأحافظ على جمال العينين دائمًا؟

أرجو التوضيح بدقة من سيادتكم، وجزاكم الله خيرًا.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ فؤاد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

– أنا لا أحبذ استعمال قطرة العين إذا لم يكن هناك داع لها, ولجعل العين أكثر بريقًا ولمعانًا فتستطيع أن تستعمل قطرة: نافكون أي Naphcon A ، أو قطرة ميورين بلس، وكذلك بريفرين زنك, وهذه ليس لها أضرار، وتستطيع أن تستعملها من 3-4 مرات يوميًا.

– كثرة النوم وقلة النوم قد تسبب احمرارًا، وكذلك الجلوس أمام الكمبيوتر يسبب احمرارًا ولكنه وقتي.

– للمحافظة على جمال العينين بألا ترهقهما مثلا بالاستعمال المفرط للكمبيوتر، والجلوس لساعات طويلة أمام التليفزيون، وأن يكون على مسافة لا تقل عن مترين، وأن يكون هناك إضاءة مناسبة، وكذلك يجب النوم لفترة كافية، وفي الليل لتريحهما، وكذلك حفظهما من التعرض للشمس والغبار والمواد الكيميائية.

وبالله التوفيق.

منقووووووووووول

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.