ظهور بقعة منتفخة على القضيب تشبه فقاعة هوائية

ظهور بقعة منتفخة على القضيب تشبه فقاعة هوائية
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم.

أنا شابٌ، عمري 19 عاماً، منذ شهرٍ تقريباً وأنا أعاني من ظهور بقعة منتفخة على القضيب تشبه فقاعة هوائية، وهي تحت الجلد، ومكانها بالجانب الأيسر.

بعد أسبوعين لاحظت مكانها سواداً على الجلد، ومنذ يومين انتقلتْ إلى أسفل الذكر مع حرقة وألم خفيفين، وأصبحت تشبه حبة العدس الصغيرة، مع العلم أنها لا تحتوي على إفرازاتٍ أو أشياء غريبة، والجانب الأيسر يبدو مختلفاً عن الجانب الأيمن، وعند القذف يكون بطيئاً، الآن أصبح الانتفاخ على طول مجرى البول، وتزامن ظهورها مع ممارستي للعادة السرية التي أدمنت عليها منذ حوالي 6 سنوات، والتي أحاول جاهداً الإقلاع عنها.

السؤال: هل هذا الانتفاخ هو شكل من أشكال السرطان أم شيء آخر؟ وما نوع الفحص الذي أحتاجه؟

وشكراً جزيلاً لكم.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Muhamed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أخي الكريم: ما تصفه ينطبق تماماً على ما يسمى (الحساسية الدوائية الحادة) Fixed drug eruption وهو يبتدئ بفقاعة على الجزء المصاب، ثم تتحول الفقاعة إلى اللون البني الغامق مع شيء من الحكة، ومع الأيام تتناقص شيئاً فشيئاً.

والسبب في معظم الحالات يكون نتيجة لتناول دواء معين مثل: بعض المضادات الحيوية أو مركبات السلفا قبل ظهور هذا المرض ببعض الوقت، وفي معظم الأحيان يصيب منطقة الذكر، وقد يصيب الفم أيضاً؛ وبالتالي عليك التذكر ما هو نوع الدواء الذي تناولته قبل ظهور هذه الفقاعة؟ ومن ثم عليك تجنب تناوله مرة أخرى؛ لأن ذلك قد يسبب تكرار ما تشتكي منه الآن.

بالإمكان دهن تلك المنطقة بــ: Mo****sone cream مرتين يومياً لمدة أسبوع، مع الامتناع الكامل عن ممارسة العادة السرية؛ لأن الاحتكاك على تلك المنطقة سوف يزيد الحساسية التلامسية ويؤخر الشفاء.

اطمئن فهذا ليس سرطاناً، ولا تحتاج إلى تحاليل معينة.

حفظك الله من كل سوءٍ.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top