وصفات 2024 , وصفات طبيعيّة للبشرة الدهنية 2024 , للبشرة الدهنية 2024

وصفات 2014 , وصفات طبيعيّة للبشرة الدهنية 2014 , للبشرة الدهنية 2024

خليجية
وصفات طبيعيّة للبشرة الدهنية


لذوات البشرة الحسّاسة
يجب أن تحظى بشرتكِ بعناية خاصّة، وأن تستبدلي المنتجات الكيميائيّة بوصفات طبيعيّة رقيقة، وصحيّة على البشرة. قومي باختيار إحدى هاتين الطريقتين، وحافظي على استخدامها مرّتين أسبوعيّاً.

الطريقة الأولى: ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة من النخالة، ومعهما 4 ملاعق من ماء الورد. ثمّ امزجي العناصر حتى تُصبح كالعجين، قبل أن تضعيها على وجهكِ بواسطة الأصابع. اتركيها لمدّة 20 دقيقة، ثمّ أزيليها بقطعة قطنٍ مبلّلة بماء الورد، ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.
الطريقة الثانية: ادهني وجهكِ بـ 5 ملاعق كبيرة من عسل النحل لمدّة 10 دقائق، مع التدليك بأطراف الأصابع المبلّلة بالعسل، لمدّة 3 دقائق، ثمّ نظّفي وجهكِ بقطعة قطن مبلّلة بماء الورد، ثمّ بالماء الفاتر.
أمّا إن كانت بشرتكِ من النوع الدهنيّ، فاعتني بها بالموادّ الطبيعيّة، وذلك بإحدى الطرق التالية:
الطريقة الأولى: اخلطي ملعقة كبيرة من عسل النحل مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بياض بيضة، ثم ادهني بها وجهكِ، ما عدا منطقة ما حول العينين، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر والصابون الخاصّ بالبشرة الدهنيّة، بعد 10 دقائق، وعطّري وجهكِ بماء الورد.
الطريقة الثانية: قطّعي الخيار شرائح رفيعة جداً، وغطّي الوجه بها لمدّة 20 دقيقة. بالإمكان كذلك دهن البشرة بالخيار بعد عصره. يُزال القناع ـ بعد ذلك ـ بالماء الفاتر، ويُعطّر الوجه بماء الورد أيضاً.
الطريقة الثالثة: أضيفي بياض بيضة إلى معلقتين من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، ثمّ ادهني بها الوجه واتركيه قليلاً. اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، ثمّ عطّريه بماء الورد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top