آلام رأسي ونوبة البرد وغصة المريء . ما أسبابها؟

آلام رأسي ونوبة البرد وغصة المريء… ما أسبابها؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

منذ ثمانية أيام، شعرت بألم شديد في رأسي، استمر الألم لثوان، ثم خف بعد ذلك، إلى الآن أعاني من الألم بالقرب من أسفل الرأس، لا أدري هل هذا الألم في فروة الرأس أم بالداخل؟

بعد هذا الألم بثلاثة أيام أُصبت بنوبة برد، وغصة في المريء ولكنها اختفت، بعدها بيومين، فما أسباب ما أشعر به من آلام؟ وما علاجه؟

جزاكم الله خيراً.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ فاطمة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالإرهاق، واضطراب النوم، والجهد العضلي الزائد، والنوم على وسادة عالية، والفراش اللين، كل ذلك يؤدي إلى صداع خلفي بسبب الشد العضلي لعضلات الرأس، وترك تلك العادات، والنوم العميق، يساعد على التخلص من تلك الآلام، مع تناول قرصين من حبوب (باراسيتامول)، عند الضرورة، ولكن يجب تناول حبوب فيتامينات مثل: (رويال جلي)، (واوميجا3)، (وحبوب الحديد Ferose F)، وتناول كبسولات فيتامين (د) الأسبوعية لمدة 2 إلى 4 شهور، مع التغذية الصحية السليمة، بعيداً عن وجبات المطاعم، والتعود على الاستحمام بالماء البارد؛ لأنه ينشط الدورة الدموية، ويمد الجسم بالنشاط والحيوية.

وقد يشعر الإنسان ببعض الحموضة نتيجة تناول وجبات تحتوي على توابل حارة أو شطة، ويمكن علاج ذلك بتجنب تلك الأطعمة، وتناول لبن زبادي وموز قبل النوم، وفي حال استمرار الحموضة، يمكن تناول قرص NEXIUM 40 MG))، قبل الإفطار على معدة خالية صباحاً.

وفقك الله لما فيه الخير.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top