أسباب وتفاصيل وفاة الاعلامي بدر كريم – وفاة الاعلامي الكبير الدكتور بدر كريم 2024

أسباب وتفاصيل وفاة الاعلامي بدر كريموفاة الاعلامي الكبير الدكتور بدر كريم 2015
اخبار السعوديه اخبار عاجله 2024

2015, اسباب, تفاصيل, وفاة, الاعلامي, بدر كريم, وفاة, الدكتور, بدر, كريم, وفاة بدر كريم

أسباب وتفاصيل وفاة الاعلامي بدر كريموفاة الاعلامي الكبير الدكتور بدر كريم2020
خليجية

فُجِع الوسط الثقافي والإعلامي، صباح اليوم، بوفاة الإعلامي الكبير الدكتور بدر أحمد كريم الذي انتقل إلى رحمة الله بعد صراع من المرض.

أعلن الوفاة نجله الدكتور أيمن بدر كريم في تغريدة عبر حسابه الشخصي على "تويتر" أكد فيها وفاته تضمنت: "إنا لله وإنا إليه راجعون".. انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم في مدينة الرياض والدي بدر كريّم بعد صراع مع المرض.. دعواتكم له بالرحمة.
يُذكر أن الدكتور بدر كريم -رحمه الله- من مواليد عام 1355هـ/ 1935م بمحافظة ينبع عمل مراقباً للمطبوعات بالمديرية العامة للإذاعة والصحافة والنشر عام 1957م فمذيعاً بالإذاعة السعودية، حيث أعدّ وقدّم بعض البرامج الإذاعية والمتلفزة.
كما عُيّن عام 1980م مديراً عاماً للإذاعة السعودية، فمديراً عاماً لمؤسسة "مروى" للعلاقات العامة والإعلام والإنتاج الإعلامي، ثم مديراً عاماً لوكالة الأنباء السعودية.
كما عمل محاضراً في قسم الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، وحصل أثناء عمله على الماجستير في علم الاجتماع من جامعة الملك عبدالعزيز عام 1986م.
كما حصل على شهادة الدكتوراه، واختير عام 2001م عضواً بمجلس الشورى السعودي.
رأس الوفود الإعلامية التي تابعت النشاطات الداخلية والخارجية للملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، وكان عضو الجمعية السعودية للإعلام والاتصال، وعضو مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، ورئيساً لمركز "غزوة" للدراسات والاستشارات.
من مؤلفاته: "سنوات مع الفيصل" الذي روى فيه ذكريات ومواقف إعلامية له مع الشهيد الراحل الملك فيصل بن عبدالعزيز -رحمه الله- على مدى أحد عشر عاماً أمضاها "كريم" في متابعة النشاطات الإعلامية الرسمية للملك فيصل داخل المملكة وخارجها، تارة مذيعاً، وتارة أخرى رئيساً للوفود الإعلامية، و"أتذكر"، "قراءة في فلك الإعلام"، "الكلمة المسموعة"، و"نشأة وتطور الإذاعة في المجتمع السعودي"، و"دور المذياع في تغيير العادات والقيم في المجتمع السعودي"، "الإعلام أدوار ومسؤوليات"، بالإضافة إلى أن له بحوثاً إعلامية، واجتماعية، كما أسهم بكتابة مقالات اجتماعيه وإعلامية في بعض الصحف والمجلات السعودية.


> نهر الأخبار العالمية والأخبار المحلية > أخبار محلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top