أطعمة قوية تساعدك في الاقلاع عن التدخين عليك بها

أطعمة قوية تساعدك في الاقلاع عن التدخين عليك بها

خليجية
الكثير من الناس لا يدركون أن في الواقع ما يأكلون ويشربون يمكن أيضا أن يساعدهم في الإقلاع عن التدخين . هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تفاقم طعم السجائر ، وبالتالي يمكن أن تساعدك على التخلي عن هذه العادة السيئة . وفي هذه اللمقالة سوف نتعرف على بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على الإقلاع عن التدخين :
1. الحليب ومنتجات الألبان : قال المدخنين أنه بعد شرب كوب من الحليب ، يكون التدخين ليس له طعم ولا يكون لهم رغبة فيه . الحليب يجعل السجائر لها طعم مر جدا وغير سار

2. الخضروات : بعض الخضروات مثل الكرفس والبروكلي والجزر والخيار تعطي أيضا الطعم المر (مثل الحليب) عند التدخين . وبالإضافة إلى ذلك، يقول بعض الخبراء أن تناول الكثير من هذه الخضار يمكن أن تقلل من شدة الاعتماد على النيكوتين . و كذلك ، الابتعاد عن الخضار الحلوة مثل الفول والذرة لأن الجلوكوز فيها يمكن أن يزيد رغبتك في تحفيز منطقة الدماغ المسؤولة عن المتعة والارتياح . لذلك زيادة تناول الخضروات مثل البروكلي الطازجة، والكرفس ، أو سلطة السبانخ إذا كنت تشعر بالحاجة إلى التدخين وسوف تجعلك تكره التدخين شيئا فشيئا .
3. الجينسنغ : يمكن لهذه الأعشاب الطبيعية ان تساعد ايضا في فقدان الوزن . وقد تبين ان الجينسنغ يمنع اطلاق سراح النيكوتين من الناقل العصبي الدوبامين . لا ينبغي أن يتم استخدامه كل يوم ولكن يمكن استخدامه 3-4 مرات في الشهر . 4. عصير البرتقال : عصير البرتقال هو من الفواكة الحمضية الطبيعة ووجود مركبات في عصير البرتقال قد تساعد في القضاء على النيكوتين من الجسم. لذلك إذا كنت ترغب في الإقلاع عن هذه العادة ، البدء في شرب عصير البرتقال مرتين في اليوم أو أكل الفواكه مثل البرتقال والليمون، والرمان والتي تكتظ بمصدر غني من فيتامين C.

أطعمة قوية تساعدك في الاقلاع عن التدخين عليك بها

خليجية

لمشاهدة باقى الموضوع اضغط هنا
التدخين،السجائر،أطعمة
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top