أعاني من آلام بزوغ أحد ضروس العقل، ما توجيهكم؟

أعاني من آلام بزوغ أحد ضروس العقل، ما توجيهكم؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

أبلغ من العمر 28 عامًا، عندي مشكلة مع أحد ضروس العقل، حيث أعاني من طلوعه منذ فترة طويلة، وهو الضرس السفلي من الناحية اليسرى، هذا الضرس ظهر منه 3 رؤوس فقط، والرأس الرابع والأخير له فترة طويلة يحاول البروز، ولكن دون فائدة، وأنا أعاني من ألمٍ شديد جدا،ً يأتي فترة، ويهدأ، ثم يعود الألم من جديد.

منذ شهر ونصف تقريبًا، بدأت أشعر بألمٍ شديد جداً جداً في مؤخرة رأسي، عند نهاية شعر الرأس في الجهة اليسرى فقط، ويُسمَع الألم فى منتصف الرأس أيضاً، يأتيني الألم لمدة 4 ثوانٍ بشدة، ثم ينتهي، وهكذا، يأتيني الألم فجأة، وأحيانًا يؤلمني مجرد تحريك رأسي من أسفل لأعلى أو العكس.

السؤال: هل هذا الألم الشديد في رأسي، سببه الرأس الأخير الذي يحاول البروز في ضرس العقل؟

شكرًا لكم.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ amira samir samir حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أختي الكريمة، بزوغ ضرس العقل يسبب فعلًا آلامًا شديدة ومزعجة إلى حين يتمّ بزوغه كاملًا، ولكن ليست تلك الآلام التي ذكرتِها سابقا.

عليك مراجعة طبيبك، وعمل صورة أشعة للرقبة، تحسبًا من وجود مشاكل في فقرات الرقبة (مثل الديسك)، أو تشنُّج في عضلات الرقبة التي تسبب أيضًا آلامًا مشابهة للآلام التي ذكرتِها سابقًا.

كما أنصحك بعمل عناية فموية جيدة، وتفريش الأسنان ثلاث مرات يوميًا كحد أدنى، وأن تركزي على منطقة بزوغ ضرس العقل؛ لأن اللثة في هذه المنطقة تكون مفتوحة، ومن السهل دخول الطعام فيها، وبقاؤه هناك، ومِن ثَمّ عمل التهابات شديدة للمنطقة، فهذه الالتهابات مؤلمة جدًا وشديدة ومزعجة.

أرجو لك الشفاء العاجل، مع أطيب الأمنيات.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top