أعاني من آلام عند احتكاك المنطقة الحساسة بالملابس الداخلية، فما سبب ذلك؟

أعاني من آلام عند احتكاك المنطقة الحساسة بالملابس الداخلية، فما سبب ذلك؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم..

عندما يحتك البظر بالملابس الداخلية في بعض الأحيان أحس ببعض الألم، وقد تكون هذه المشكلة الأساسية لأني لا أعرف مكان الألم بالتحديد، كما أشعر بحرقة وحكة في فتحة البراز.

أرجو المساعدة فأنا خائفة.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ toto cnxbx ydvd حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ارتداء الملابس الداخلية الضيقة المصنوعة من النايلون والألياف الصناعية يؤدي إلى الاحتكاك بالبظر وإثارته بعض الشيء، وهذا يؤدي إلى احتقانه، مع الشعور بالألم، خصوصا مع الحكة، ولذلك يجب ارتداء ملابس قطنية واسعة لتجنب الاحتكاك، وقد يعود سبب الألم إلى التهاب في المسالك البولية، ولذلك يجب عمل تحليل بول ومزرعة إذا تطلب الأمر، وتناول العلاج حسب نتيجة التحليل.

والإمساك في حالة وجوده قد يؤدي إلى حدوث بواسير من الدرجة الأولى والثانية، وقد يؤدي إلى حدوث شرخ في فتحة الشرج، ولذلك يجب تجنب الإمساك عن طريق:
– شرب المزيد من الماء والعصائر، وخصوصا عصير الخوخ والتين الطازج أو المجفف المنقوع.
– وتناول السلطات، وزيت الزيتون، والخبز الأسمر، وشوربة الشوفان، وتلبينة الشعير، وهي عبارة عن مغلي ملعقتين شعير مطحون في كوب حليب دافئ قبل النوم، كل ذلك يساعد على إخراج لين، وبالتالي عدم الضغط على فتحة وعضلات الشرج.
– مع تناول حبيبات Agiolax ملعقة كبيرة مرتين يوميا، للمساعدة في علاج الإمساك، أو أكياس fybogel على كوب من الماء، وبالتالي يمكن تجنب الحكة والبواسير وغير ذلك من أمراض الشرج.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.