أعاني من ألم في العصعص ويزداد عند الجلوس، ما نصيحتكم؟

أعاني من ألم في العصعص ويزداد عند الجلوس، ما نصيحتكم؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

إخواني الكرام، أنا أعاني منذ يومين من ألم في العصعص، بدون وجود أي انتفاخات أو إفرازات.

الحمد لله، لم أسقط عليه أو أصب في هذه المنطقة، والألم يزداد عند الجلوس، وعند النوم على الظهر، وعند لمس المنطقة ألم شديد، ويتوقف عند الوقوف والجلوس بطريقة صحيحة، والركوع والسجود، ويتوقف الألم عند المشي وعند الوقوف.

أتمنى إفادتي، لأني جدا قلق من كونه ورما، نسأل الله السلامة.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ سلطان حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الألم عموما في أي مكان بالجسم ليس له علاقة بداية بالأورام حتى لا تفكر في هذه الأمر ثانية، فلا قلق ولا خوف من ذلك، والألم في منطقة العصعص المرتبط بالجلوس واللمس، ويختفي عند المشي والوقوف، له علاقة بالتهاب في المنطقة، وليس شرطا أن يكون ناسورا شرجيا، والالتهاب يحدث في بصيلات الشعر أو في الغدد العرقية، أو في الخلايا التي تفرز مادة مرطبة للجسم Sebaceus cells.

علاج تلك الالتهابات عن طريق تناول مضاد حيوي مناسب، مثل klacid 500 mg مرتين يوميا لمدة أسبوع، مع تناول حبوب بروفين مسكن 600 مج ثلاث مرات يوميا، والحرص عند إزالة الشعر بعدم جرح المكان، لأن معظم الالتهابات تحدث بسبب جروح في تلك المنطقة مع الجلوس لساعات طويلة على المقعدة.

يمكنك تناول كبسولات فيتامين د 50000 وحدة دولية، كل أسبوع كبسولة لمدة 2 – 3 شهور، وإعادة تناول تلك الكبسولات بعد راحة 4 شهور، دون الحاجة إلى إجراء تحليل لأهمية ذلك الفيتامين مع الحرص على إنقاص الوزن من خلال الحمية الغذائية، ومن خلال الرياضة.

وفقك الله لما فيه الخير.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top