تخطى إلى المحتوى

إنفينيتي qx80 الجديدة مركبة الدفع الرباعي الفارهة

إنفينيتي qx80 الجديدة.. مركبة الدفع الرباعي الفارهة
خليجية نظمت شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل الحصري والمعتمد لسيارات إنفينيتي في الكويت تجربة قيادة مجموعة متنوعة من طرازات إنفينتيي الفاخرة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 9 ديسمبر 2024 في حلبة سرب بمنطقة الشويخ، وكانت المفاجأة الكبرى التي ألهبت حماس الحضور الكشف عن سيارة الدفع الرباعي الفاخرة إنفينيتي qx802020 الجديدة كليّا. وقد تسابق كثير من الحاضرين على تجربتها، والتعرف على مواصفاتها لما تملكه من سمعة طيبة ورفاهية تضعها في المراتب الأولى لسيارات الدفع الرباعي الفاخرة.

وقد حضر حفل الإطلاق وتجربة القيادة غازي البابطين مدير تطوير الأعمال في المجموعة ومجموعة من كبار الإداريين في مجموعة البابطين، إلى جانب حضور لافت لوسائل الإعلام وحشد من عملاء إنفينيتي المميزين ومن محبي وعشاق فئة إنفينيتي.

جاءت سيارة انفينيتي الجديدة بتصميم خارجي وداخلي جديد، بالإضافة إلى المزايا القياسية الإضافية والتكنولوجيا الحديثة التي تتفوق بها إنفينيتي في جميع طرازاتها، وQX80 تحقق حلم الكثيرين من الذين يرغبون في امتلاك سيارة دفع رباعي فاخرة بمواصفات غير مسبوقة، حيث تمتاز بمساحة فسيحة وحجم مناسب، وإطارات ذات مقاسين 20 و 22 بوصة ورينغات مصنوعة من الألمونيوم، وقد تمت إعادة تصميم الواجهة الأمامية لسيارة انفينيتي qx80 لتناسب الشكل الجذاب للهيكل بشكل عام فنرى عدة تغييرات مثل الشبكة والمصابيح الأمامية، والمصد مختلف بشكل كبير إلى جانب المرايا الجانبية الكرومية والكشافات الأمامية التي تعمل جميعها بتقنية LED النهارية إلى جوار مصابيح الضباب، أما مؤخرة سيارة انفينيتي qx802020 فقد حافظت على مظهرها القديم مع كشافات تعمل بالكامل بتقنية LED أيضا.

المقصورة الداخلية

تميزت qx802020 بمفتاح إنفينيتي الذكي مع خاصية تشغيل المحرك بلمسة زر مضاء٬ ونظام ذاكرة معّزز لحفظ إعدادات نظام الترفيه الصوتي، ونظام تحّكم بالمناخ والنظام الملاحي، كما زودت qx80 بنوافذ كهربائية بمفاتيح مضاءة تتمتع بخاصية الفتح أو الإغلاق الكامل آليا بلمسة زر٬ وكذلك بخاصية الرجوع آليا كإجراء وقائي عندما يعترضها شيء.

إلى جانب نظام أتوماتيكي للتحكم بدرجة الحرارة ATC ثلاثي المناطق، وشفرات للتكييف ذات تدفق لطيف مثبتة على القسم العلوي من لوحة العدادات، كما تم تزويدها بفوهات وشفرات تحت المقاعد الأمامية لتدفئة ركاب المقاعد الخلفية، مع أقفال آلية للأبواب وميزة الإقفال الأتوماتيكي، ونظام إضاءة ترحيبي يعمل بالتسلسل عند الدخول إلى السيارة مع مصابيح إنارة علوية.

كما أن داخلية سيارة انفينيتي qx80 جاءت مبتكرة بشكل كبير مع تصميم بمقاعد من الجلد الفاخر يجمع بين اللونين البني والأسود المفضض وتطعيمات خشبية فاخرة، كما احتوت سيارة انفينيتي qx80 على عجلة قيادة متعددة المهام مطعمة بالخشب، الكونسول الوسطي في سيارة انفينيتي qx80 عريض من الخشب الفاخر تعلوه شاشة لمس لعرض شتى المعلومات. إلى جانب العديد من وسائل الراحة و الأمان، منها خاصية التحذير من الاصطدام، وخاصية مساعد المكابح.

وتركز التحسينات البارزة في التصميم الخارجي على مظهر مقدمة qx80 ويتوضح ذلك في الشكل الجديد للشبك العلوي والشبك السفلي الذي تمت اضافته. كما تحتوي الواجهة الأمامية المعدّلة الجديدة على المصابيح الأمامية ذات الاضاءة العالية/المنخفضة، وأضواء اشارة الانعطاف ومصابيح الضباب بتقنية LED ومصد جديد مع حساسات الاستشعار المركّبة على زوايا السيارة ومناطقها المختلفة.

في الجزء الخلفي من إنفينيتيQX80 هناك حامي المصد القياسي الأكير حجماً الذي يساعد على تقليل الأضرار المحتملة عند تحميل أو تفريغ الأمتعة الترفيهية أو الأغراض كبيرة الحجم. وتتوافر أيضا ثلاثة ألوان جديدة للهيكل الخارجي: أزرق هيرموسا، وغرافيت الظلال وأبيض ماجستيك. وتمت اضافة التصميم الجديد للعجلة – إنها عجلات لها 14 ضلعاً داخلياً قياس 22 بوصة ومصنوعة من سبائك الألمنيوم.

تطعيمات الخشب

وتبرز التحسينات في المقصورة الداخلية لسيارة qx80 طراز2020 والمحتويات المعدّلة لدرجتيها آراء ورغبات الملاك الحاليين، الذين طلبوا المزيد من التميز البصري على نحو أوسع بين اللون/تطعيمات الخشب واختيارات أكثر في الباقات التقنية الاختيارية. ويتوافر لونان للمقصورة الداخلية: المقاعد الجلدية باللون القمحي أو الغرافيت، مع لونين للتطعيمات الداخلية. وتم استبدال تطعيمات «توسكان بيرل» بتطعيمات «موكابيرل» بالخشب المحبحب وملمس أكثر ثراءً ولون أكثر احمراراً في درجة qx80 Excellence، بينما تتوافر تطعيمات «ستراتفورد بيرل» الجديدة في درجة Luxury Grade.

ونجد في طراز2020 العديد من التقنيات الجديدة، بدءا من أنظمة متطورة تشمل تقنية مساعدة الاضاءة العالية والنظام التنبؤي للتحذير من الاصطدام الأمامي PFCW. وتستخدم تقنية مساعدة الاضاءة العالية في المصابيح الرئيسية، وهي ميزة قياسية في جميع الطرازات، كاميرا أمامية للتعرف على حركة المرور باتجاه السيارة، وتخفض الاضاءة العالية تلقائياً إلى اعدادات الاضاءة المنخفضة. ثم تعود الاعدادات الأساسية للاضاءة العالية عندما تختفي حركة السيارات المقابلة.

الأداء

أما على صعيد الأداء، فقد زودت سيارة انفينيتي qx802020 بمحرك V8 سعة 5.6 ليترات ينتج قوة 400 حصان وعزم دوران 559 نيوتن متر (413 رطل قدم)، وقد لا تبدو أرقام محرك سيارة انفينيتي qx802020 عالية، إلا انها كافية لسحب ما يصل إلى 8500 رطل، وتوفير الأداء الملائم لـ سيارة SUV مكونة من ثلاثة صفوف وكبيرة وقوية البنية مثل سيارة انفينيتي qx802020، يقترن محرك سيارة انفينيتي qx802020 بناقل حركة من سبع سرعات أتوماتيكية تحرك اختياريا إما العجلات الخلفية أو جميع العجلات.

وبعد إطلاق2020 qx80 قام محبو إنفينيتي بتجربة كل من سيارات إنفينيتي qx80 وs 70 QX و Q60 المكشوفة و QX60 و Q50 على حلبة سرب في جو من المتعة والحماس استطاع الحاضرون من خلاله التعرف على مزايا إنفينيتي الرائعة والفريدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.