ابنتي تدخل على مقاطع إباحية، كيف أتصرف معها؟

ابنتي تدخل على مقاطع إباحية، كيف أتصرف معها؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أريد أن أستشيركم في موضوع خطير جدا، وأرجو أن أجد حلا جذريا.

الموضوع: اتصلت واحدة من جماعتنا على زوجتي، وتقول: إنها جلست مع ابنتها، وتتكلم معها، ومن ضمن المواضيع كانت تتكلم عن ابنتي أنها كانت أخلاقها سيئة، وكلامها بذيء، كانت تتكلم عن تقبيل الفم، وأنها رأت رجلا يخلع ملابس امرأة، ويقبلها في فمها، وحاولت تطبيق الذي شاهدته في المقطع.

بعدما عرفت عن هذا الموضوع دخلت على اليوتيوب من جوالي؛ فوجدت أنها دخلت مقاطع أغلبها إباحية، وجزء بسيط منها المسلسل الكرتوني كونان، يعني كأنها توهمنا أنها تشاهد مسلسلات كرتونية، كنت خائفا أن أتصرف معها تصرفا خاطئا؛ فأحببت أن أستشيركم عن الخطوات اللازمة لحل هذا الموضوع.

جزاكم الله خيرا.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ahmed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

شكرا لك على التواصل معنا، وعلى الاستشارة قبل التصرف، وخاصة مع عدم التأكد من الطريقة الأفضل للتصرف في هذا الموقف، والذي لا شك أنه غير سهل.

طبعا كان يفيد جدا لو ذكرت لنا عمر ابنتك؛ لأن التصرف قد يختلف وبحسب العمر، وعلى كل حال: الفكرة الأساسية أن نحاول تحويل ما يبدو على أنه (مشكلة) وأن نحوّلها إلى (فرصة) مناسبة، وكيف هذا؟

لا شك أن ما اكتشفتموه يشكل مشكلة، إلا أنه في نفس الوقت فرصة ذهبية للاستفادة من الأمر الذي حدث، والانطلاق منه للأمام. تصور لو حدث ما حدث، واستمر ونحن لا ندري، لسنوات وسنوات…

لقد ذكرت لك أهمية عمر الابنة؛ لأن الطريق الأفضل للتصرف أن تحاول أمها الاقتراب من ابنتها أكثر، والتعرف عليها، واستغلال ما حدث لتعليمها أو تذكيرها ببعض الأمور الأساسية في الحياة، كبعض الأخلاق الإسلامية، والآداب الاجتماعية، وضرورة حفظ حواسنا عن المحرم، كالسمع والبصر، وضرورة حماية أنفسنا من سلبيات وسائل التواصل الحديثة…، كلها مواضيع هامة يفيد أن تتبادل والدتها، وكامل الأسرة، الحديث فيها.

سؤالي لك: هل أحسنتم تربية أولادكم؟

بالطبع نعم، حاولتم، وبذلتم جهودا غير قليلة، ولذلك أرجو أن تتذكر أن ابنتك ليس بنتا سيئة، وقد تستغرب هذا، وإنما تحديات العصر الحديث، وبما وجد فيه من وسائل التواصل التي اقتحمت بيوتنا من دون استئذان، تحديات ليست بالقليلة، والمفروض أن نكون معها على الشيطان وليس العكس.

لتحاول الأم الخروج مع ابنتها، والتعرف عليها وعلى اهتماماتها ونفسيتها، وعلى صديقاتها، وعلى طموحاتها في الحياة، وبذلك تعينونها على مقاومة الشيطان والتحلي بالأخلاق الحميدة.

وفقكم الله، وحمى ابنتكم وبقية أولادكم من كل سوء.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top