تخطى إلى المحتوى

«البابطين»: قائمة إلكترونية وإصدارات مجانية

  • بواسطة
«البابطين»: قائمة إلكترونية وإصدارات مجانية
خليجيةعرضت مكتبة البابطين للزائرين فيلما يتحدث عن اللغة العربية التي تعد من اقدم اللغات السامية، واحدى اكثر اللغات انتشارا في العالم، حيث يتحدث بها اكثر من 422 مليون نسمة حول العالم، وهي من بين اللغات السبع الاكثر استخداما في الانترنت، ويشرح الفيلم قواعدها ومختلف جوانبها الحيوية وسيتم عرضه في جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

واقامت معرضا مصغرا لبعض الكتب المتعلقة باللغة العربية من محتويات المكتبة، مثل مجموعة كتب «نوادر النوادر من الكتب» وغيرها من اصدارات مكتبة البابطين.

وقالت المديرة العامة للمكتبة الدكتورة سعاد العتيقي ان المكتبة اصدرت بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية قائمة الكترونية بجميع الكتب المتخصصة باللغة العربية وعلومها الموجودة ضمن محتويات المكتبة، مما يسهل على الباحثين والدارسين والمهتمين باللغة العربية الوصول اليها.

واضافت العتيقي ان المكتبة قامت كذلك باصدار مطوية ورقية تتناول معلومات حول اليوم العالمي للغة العربية، واهدافه وكيفية تطبيق آلياته على الواقع المنهجي والحياتي بشكل عام، وجذور اللغة العربية وتطورها بهدف نشر الوعي باللغة العربية.

واوضحت ان المطوية تقدم للقارئ عرضا موجزا عن جذور اللغة العربية وتطورها وشرحا للمصطلحات الاساسية فيها مثل «الجناس والترادف والطباق والسجع» وتصنيف الشعر بين «العمودي والتفعيلة والقافية» والنحو وعلم اشتقاق اللغة العربية والاعراب والصرف وغيرها من علوم اللغة العربية.

وذكرت ان المكتبة ستقوم بتوزيع ما اصدرته من كتب مجانا للراغبين بها احتفالا باليوم العالمي للغة العربية الذي اقر عام 2024 وتشجيعا للقراءة وللاهتمام والنهوض بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.