الروابدة: لمسنا من الجانب الكويتي فهما عاما واسعا لكل ما يعيشه الاردن

الروابدة: لمسنا من الجانب الكويتي فهما عاما واسعا لكل ما يعيشه الاردن

الوكيل – اكد رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة تقدير جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الاردني ومجلس الامة لما تقوم به دولة الكويت على الساحة العربية بشكل عام وعلى الساحة الاردنية بشكل خاص وما يقدمونه من دعم ونعترف لهم بتقديره .

واضاف في تصريحات خاصة لمراسل وكالة الانباء الاردنية بالكويت اليوم الاربعاء اننا لمسنا من الجانب الكويتي فهما عاما واسعا لكل ما يعيشه الاردن من هموم واوضحنا بشكل رئيسي الازمة الاقتصادية والنقص الذي نعاني منه في المياه والطاقة والجهد الذي نبذله في استقبال اشقائنا من اللاجئين السوريين .

واكد الروابدة الذي يقوم بزيارة رسمية للكويت اننا في الاردن في عين العاصفة ، و ان ما ينفقه الاردن جراء استضافته أعداداً متزايدة من اللاجئين السوريين اصبح يستهلك البنية التحتية في الاردن وان الدعم الدولي لا يتجاوز 30 بالمئة من نفقاتهم والاردن بحاجة الى الوقوف الى جانبه بشكل جدي خاصة ونحن نعيش واقعا في المنطقة يعج بالفكر التكفير والارهاب الذي يهددنا جميعا .

وقال ‘ وجدنا فهما حقيقيا واساسيا لدى الاشقاء في الكويت للواقع الاردني ورغبة في دعم الاردن والوقوف الى جانبه ونتمنى ان شاء الله ان نلمس نتائج ذلك قريبا.

من جهته قال رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية الاردنية النائب حمد الهرشاني ان الاردن يشكل لنا في الكويت امتدادا واحدا ونعتبر انفسنا مع الاشقاء كبلد واحد يتقاسم نفس المصير هم سندنا ونحن سندهم ، مشيرا الى اهمية الزيارة من حيث التنسيق في جميع المجالات خاصة في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة والامة العربية .

وفي سؤال حول دور البرلمان الكويتي في دعم الاردن في مواجهة اللجوء السوري اكد الهرشاني ان موقف الكويت معروف للجميع وقد استضافت الكويت بتوجيهات صاحب السمو امير الكويت مؤتمر المانحين الاول والثاني لمساعدة اللاجئين السوريين .

واضاف اننا في مجلس الامة والحكومة والشعب الكويتي وعلى راسنا سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ندفع باتجاه دعم الاشقاء في الاردن لتحمل الاعباء الملقاة على عاتقه .(بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.