تخطى إلى المحتوى

الشارع الاردني : النـــــــواب . نهبــــوا الشعب

الشارع الاردني : النـــــــوابنهبــــوا الشعب

الوكيل- مجدي الباطية – افادت مصادر من بين نقابة المعلمين الى موقع الوكيل الاخباري بوجود ململة بين المعلمين تحفز نحو العودة للاضراب بعد منح التقاعد للنواب .

في الوقت الذي اعلن فيه دولة رئيس الوزراء عبدالله النسور عن عدم مقدرة الخزينة في تلبية المطالب المالية للمعلمين والتي كانت موقع خلاف النقابة مع الحكومة خلال الفتره الماضية .

فيما أطلق ناشطون على موقع ‘فيسبوك’ للتواصل الاجتماعي حملة احتجاجية على إقرار مجلس الأمة تشريعا يقضي بمنح أعضائه رواتب تقاعدية مدى الحياة، حملة عنونا ‘طفح الكيل’.

وقال المشاركون في الحملة إنها تأتي ‘لمجابهة نهب الأمة من نوابها وغيرهم’، مشيرين إلى ‘أنه في الوقت الذي واجهت فيه الحكومة مطالب المعلمين المادية بشراسة، فإنها غدت صامتة على منح النواب لأنفسهم تقاعدا لمدى الحياة’.

وأضافوا ‘أن النواب بهذا القرار أثبتوا أنهم يقدمون مصالحهم الشخصية على المصلحة العامة’، منوهين إلى ‘أن النواب أنفسهم كانوا يحذرون من الوضع الصعب للموازنة قبل إقرار التشريع، إلا أنهم لم يلتفتوا لكلامهم حين إقراره’.

فيما أقر البرلمان الاردني الخميس قانون التقاعد المدني متضمناً منح أعضاء مجلس الأمة رواتب تقاعدية بناء على الراتب الأساسي للوزير، باشتراط خدمة 7 سنوات للعضو.

وتعتبر عضوية مجلس الأمة (4 سنوات في الحالة الطبيعية) ضمن السنوات السبع المذكورة وينطبق ذلك الشرط على عدد كبير من الأعضاء حسب تقديرات برلمانية.

وبحسب مصادر فان الشروط تنطبق على حوالي 108 نواب ولو افترضنا ان الراتب التقاعدي للنائب بلغ 2500 دينار فان حصيلة قيمة الرواتب الشهرية ستبلغ حوالي 270 الف دينار شهريا و 3 ملايين و240 الف دينار سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.