«الشباب والرياضة»: ورشة عمل لخريطة طريق الإصلاح الرياضي

«الشباب والرياضة»: ورشة عمل لخريطة طريق الإصلاح الرياضي
أكد رئيس لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية عبدالله المعيوف ان «التجنيد الإلزامي» سيطبق على من يبلغ 18 عاماً فور البدء بتنفيذ القانون، مشيراً إلى أن اللجنة في المراحل الأخيرة من دراسة القانون.

وأضاف المعيوف ان بلوغ المواطن سن 18 عاماً يجعله مشمولاً بالتكليف، ويحق له التأجيل لأسباب ينظمها القانون منها الدراسة، على ألا يتجاوز سن 28 عاماً.

وأوضح ان القانون سيطبق على الفئة العمرية من 18 إلى 35 عاماً بعد صدور القانون ونشره في الجريدة الرسمية، مبيناً ان من كان عمره فوق 18 عاماً بعد صدور القانون معفى من التجنيد إلى الأبد.

من جانب آخر، أعلن العيوف عن توجه لدى لجنة الشباب والرياضة البرلمانية بتنظيم ورشة عمل يناط بها رسم ملامح خريطة طريق للإصلاح الرياضي، بمشاركة ذوي الاختصاص من الرياضيين وغيرهم، مؤكداً ان اللجنة لا تريد التفرد بالقرار وتريد مشاركة الجميع في التوصل إلى حل جذري لكل مشاكل الرياضة بمختلف قطاعاتها.

وقال «لن نكون مع طرف دون الآخر وعلى حساب الآخر، بل سنعمل من أجل المصلحة العامة ولانتشال الرياضة مما هي فيه»، مؤكداً ان اللجنة تريد التوصل إلى حلول ترفع القلق والإحباط عن الناس.

من جانب اخر تقدم النائب عبدالله المعيوف باقتراح بتعديل المادة الاولى من احكام قانون رقم 7 لسنة 2024 في شأن دعم الاندية الرياضية.

ونص المقترح على ان يخصص مبلغ 1000000 (مليون) دينار كويتي دعما سنويا لكل ناد رياضي تم اشهاره وفقاً لأحكام المرسوم بالقانون رقم 42 لسنة 1978 المشار اليه من السنة المالية 2024/2015، وان تؤخذ الاعتمادات المالية اللازمة بتنفيذ أحكام هذا القانون لصرف فروق الدعم من السنة المالية2020 – 2024 من الاحتياطي العام للدولة، وتدرج المبالغ اللازمة للسنوات التالية، اعتبارا من السنة المالية 2024 – 2024 بميزانية الهيئة العامة للشباب والرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.