الغذاء والدواء : “زينو كافيه” مغشوش ويحمل ادعاءات مضللة

الغذاء والدواء : “زينو كافيه” مغشوش ويحمل ادعاءات مضللة

الغذاء والدواء : “زينو كافيه” مغشوش ويحمل ادعاءات مضللة

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، المستهلكين من مستحضر زينو كافيه (zino coffee)، لأنه يحمل ادعاءات مضللة وجرى غشه بمواد دوائية.

وذكرت الهيئة، أن المستحضر يسوق من قبل محالّ عطارة ومواقع إنترنت على أنه مستحضر طبيعي وفعّال لمعالجة العديد من الأمراض، في حين أظهرت تحاليل مختبرات الهيئة أن هذا الادعاء مضلل وليس له أي أساس من الصحة، إذ إنه غش بمواد دوائية.
وتروج محال عطارة ومواقع إلكترونية لمنتج “زينو كافيه” بادعاءات مضللة وتصفه بأنه معجزة في مجال الطب البديل بتقنية ألمانية، ويشفي من نوبات الربو ومن حساسية الأنف والصدر والجيوب الأنفية، ومن الالتهابات المزمنة والحادة كالتهاب العظام وآلام المفاصل وإكزيما الجلد والصدفية والروماتيد وقرحة القولون المزمنة وأمراض الكبد.
وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب هذا المستحضر والتخلص مما لديهم من عينات، مشيرة إلى أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لسحب ومنع تداول هذا المستحضر من الأسواق.
وأهابت بالمستهلكين إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية وذلك عن طريق المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية، الهيئة العامة للغذاء والدواء، تلفون 0112038222 تحويلات (2340 و2354 و2340 و5721 و2356)، أو فاكس 0112057662، أو على البريد الإلكتروني:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.