تخطى إلى المحتوى

المدينة الجامعية نقلة نوعية في العمل الأكاديمي

  • بواسطة
المدينة الجامعية نقلة نوعية في العمل الأكاديمي
خليجيةأكد مدير البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت د. قتيبة رزوقي أن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية يمثل نقلة نوعية في العمل الأكاديمي والحقل التعليمي ليس في الكويت فقط، بل في المنطقة بشكل عام.

وأضاف الرزوقي خلال زيارة مجموعة من الكتاب الصحافيين والإعلاميين مدينة صباح السالم الجامعية، أمس، بدعوة من إدارة البرنامج الإنشائي، أن المشروع سيتم إنجازه وفق الجدول الزمني المخطط له، والمحدد بعام 2024، مشدداً على أن نجاح هذا المشروع وإنجازه وفق الجدول الزمني لن يتما إلا بتضافر جميع الجهود وتعاون جميع الجهات المعنية، ومنحه صفة الأولوية في جميع القطاعات المرتبطة والمشاركة، فضلاً عن الدعم الشعبي من قبل المواطن الكويتي، حيث سيعمق النجاح في إنجاز هذا المشروع مشاعر الثقة لدى المواطن الكويتي.

وبيّن أن هذه الدعوة تأتي من باب مد الجسور مع المجتمع الكويتي بأطيافه المختلفة، وعناصره المؤثرة، بصورة تسهم في التعريف بهذا المشروع الوطني الرائد في الخطة الإنمائية للكويت، والذي يعد كذلك أحد أبرز المشاريع الإنشائية على مستوى العالم.

(غ. غ)

مشروع ضخم

قالت الكاتبة إقبال الأحمد «إن ما رأته خلال الزيارة يؤكد أن هذا المشروع مشروع ضخم، وسيمثل علامة فارقة في مستقبل الكويت، حيث يعتبر أحد أكبر المشاريع التنموية على مستوى العالم من حيث المساحة والجماليات والتصميم».

تعريف المواطنين

قالت رئيس معهد المرأة للتنمية المحامية كوثر الجوعان «إنه من خلال الجولة التفقدية للمشروع تعرّفنا على آليات العمل في هذا المشروع الضخم، وعلمنا أن المدة ليست طويلة كما كنا نسمع عنها، وذلك بسبب عدم تسليط الضوء عليها من أجل تعريف المواطنين عن هذه الجامعة، خصوصاً أن بداية المشروع كانت في 2024 وليس في أوائل الثمانينات كما يثار».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.