الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة انفتاح منضبط يراعي الابعاد الامنية

الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة.. انفتاح منضبط يراعي الابعاد الامنية

الوكيل – انور الزيادات – قال مدير التوجيه المعنوي الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) العقيد ممدوح العامري ان تعين ناطق رسمي باسم القوات المسلحة هو تأكيد على شفافية القوات المسلحة وتأكيدها على حق المواطن بالمعرفة من خلال التواصل المباشر مع الناطق الرسمي.

واوضح في حديث لبرنامج الوكيل الذي يقدمه الاعلامي محمد الوكيل على راديو ‘هلا’ اذاعة القوات المسلحة ‘الجيش العربي’ ان استحداث هذا المنصب يأتي في عصر يزداد فيه تأثير الاعلام وجاء القرار للتماشي مع ثورة الاتصال في العالم.

واشار الى ان الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة منصب له خصوصية خاصة بسبب ارتباطه بالامن الوطني الامر الذي يعني ان المعلومة الصادرة تكون دقيقة وتراعي الابعاد الامنية .

وقال ان استحداث هذا المنصب الذي جاء بقرار من رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الأول مشعل الزبن يأتي في اطار الانفتاح المنضبط الذي تقوم به القوات المسلحة .

وحول الحرب على الارهاب اوضح ان انضمام الاردن للتحالف ضد الارهاب يأتي في اطار توفير الامن الشامل للمواطنين وذلك من خلال حماية حدود المملكة او المساهمة بمواجهة المخاطر التي تهدد الاردن خارج الحدود.

كما اكد العامري بان اللمسات الانسانية التي يقوم بها افراد وضباط القوات المسلحة هي جزء اصيل من شيمهم العسكرية والانسانية مضيفا ان القوات المسلحة تقوم بجهود لمساعدة المواطنين وتلبية استغاثتهم واحتياجاتهم في كل وقت.

وقال ان مساعدة الاشغال العامة والبلديات في الظروف الجوية الصعبة يأتي في اطار المبادرات التي تقوم بها القوات المسلحة لمساعدة المواطنين وتقديم المساعدة لكل محتاج .

وقال ان هناك ايضا نشاطات اخرى للقوات المسلحة وهي نشاطات استثمارية كما ان هناك شركة انشاءات تقوم بالعمل مع وزارة الصحة ووزارة الاشغال العامة الاسكان.

يشار أن منصب الناطق الرسمي باسم الجيش تم استحداثه لأول مرة في تاريخ القوات المسلحة وأن العقيد العامري هو أول شخص يتم تسليمه هذه المهمة بعدما كانت القوات المسلحة تصدر بياناتها تحت اسم مصدر عسكري رسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.