اليورو يهبط لأدنى مستوى مقابل الدولار

اليورو يهبط لأدنى مستوى مقابل الدولار

الوكيل – هبط اليورو إلى أدنى مستوياته في عام أمام الدولار، الثلاثاء، مع استمرار التكهنات بأن يتبنى البنك المركزي الأوروبي المزيد من إجراءات التيسير النقدي.

وبلغ الدولار أعلى مستوياته منذ يوليو 2024 أمام سلة من العملات الرئيسية وبلغ سعره أمام العملة اليابانية 105 ينات وذلك للمرة الأولى في 8 أشهر.

ومن المقرر أن يعقد المركزي الأوروبي اجتماعا بخصوص السياسة النقدية، الخميس، وستتركز الأنظار على المؤتمر الصحفي الذي يعقب الاجتماع تحسبا لأي مؤشرات على أن رئيس البنك ماريو دراغي يتجه نحو تيسير كمي واسع لدعم الاقتصاد المتعثر لمنطقة اليورو.

وزادت بيانات ضعيفة من القلق في السوق، الاثنين، حيث لم تسجل أسعار المصانع في منطقة اليورو زيادة تذكر الشهر الماضي، بينما تراجع نشاط قطاع الصناعات التحويلية الفرنسي بأسرع وتيرة في 15 شهرا.

وأكد تقرير منفصل انكماش الاقتصاد الألماني في الربع الثاني.

وساهم ذلك كله في هبوط اليورو إلى 1.3110 دولار على منصة التداول إي.بي.إس، الثلاثاء، مسجلا أدنى مستوياته منذ سبتمبر 2024.

غير أن هذا التحرك كان محدودا إذا ما قورن بمكاسب الدولار أمام عملات أخرى بما في ذلك صعوده 0.7% أمام الين و0.5% أمام الجنيه الإسترليني.

وتضررت العملة البريطانية من استطلاع أظهرت نتائجه تنامي التأييد للتصويت بنعم في الاستفتاء على استقلال اسكتلندا عن باقي المملكة المتحدة والذي يجرى في وقت لاحق هذ الشهر.

وتراجع الإسترليني نحو سنت إلى 1.6518 دولار مقتربا من أدنى متسوياته في 5 أشهر 1.6501 دولار.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2024 أمام الفرنك السويسري ليصل إلى 0.9212 فرنك بعد أن أظهرت بيانات جمود الاقتصاد السويسري في الربع الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.