بالفيديو كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العالمية للتغيرات المناخية 2024

بالفيديو.. كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العالمية للتغيرات المناخية 2024
<div><div align="center">بالفيديو.. كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العالمية للتغيرات المناخية

2014 , فيديو , كلمة , الرئيس , عبد الفتاح السيسي , في , القمة العالمية , للتغيرات , المناخية

خليجية
2014 , فيديو , كلمة , الرئيس , عبد الفتاح السيسي , في , القمة العالمية , للتغيرات , المناخية


شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ، في الجلسة الافتتاحية " لقمة المناخ 2024" ، وكذا في الجلسة العامة التي تتضمن استعراض الأنشطة الوطنية لمكافحة تغير المناخ ، حيث ألقى كلمة أمام القمة باِسم المجموعة العربية.
وقد صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استهل كلمته بتوجيه الشكر لسكرتير عام الامم المتحدة على تنظيم هذه القمة، منوها إلى ضرورة اتباع نظم استهلاك رشيدة وأنماط انتاج مستدامة؛ للتكيف مع آثار تغير المناخ وللتخفيف من حدتها.
وذكر السيسي أن المنطقة العربية تعد من أكثر مناطق العالم تأثرا بالتغيرات المناخية؛ نظرا لموقعها الجغرافي في المنطقة الجافة والقاحلة، مشيرا إلى الآثار السلبية الناجمة عن تغير المناخ والتي تعرقل عملية التنمية، وهو الأمر الذي يستلزم تفعيل مبادئ الانصاف والمسئولية المشتركة لمواجهة تلك الآثار السلبية.
كما قدم السيسي عرضا لمشكلات الطاقة التي تواجهها الدول العربية والإفريقية ، داعيا الدول المتقدمة، والمؤسسات المالية، والقطاع الخاص؛ للاستثمار في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، الصديقة للبيئة.
وقد أولى الرئيس اهتماما خاصا لمشكلة التصحر، داعيا إلى ضرورة التعاون الفني والمالي مع الدول المانحة والمتقدمة في مجال زراعة أشجار الغابات للتغلب على هذه الظاهرة،كما أكد أن أي إطار قانوني جديد لا يتعين أن يكون بديلاً عن اتفاقية تغير المناخ ومبادئها،وعلى رأسها مبادئ العدالة والإنصاف، والمسئولية المشتركة مع تباين الأعباء، والعناصر الأساسية: التكيف، والتخفيف، والتمويل، ونقل التكنولوجيا، وبناء القدرات. كما يجب العمل على تفعيل صندوق المناخ

2014 , فيديو , كلمة , الرئيس , عبد الفتاح السيسي , في , القمة العالمية , للتغيرات , المناخية

<div align="center"><font size="4"><font color="DarkSlateGray">

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top