تخطى إلى المحتوى

ترجيح اعلان امتيازات "أبناء الأردنيات" الأسبوع الحالي

ترجيح اعلان امتيازات "أبناء الأردنيات" الأسبوع الحالي

الوكيل – رجح مصدر امني اعلان الحكومة للامتيازات التي ستمنح لأبناء الاردنيات المتزوجات من اجانب خلال الاسبوع الجاري، والمتعلقة في مجالات عدة كالتعليم، والرعاية الصحية، والعمل، والتملك واستخراج رخص قيادة السيارات، إضافة إلى اصدار أذونات الإقامة.

واشار المصدر الى ان تاخير اللجنة الوزارية المعنية بدراسة اوضاع ابناء الاردنيات المتزوجات من اجانب لعدة اشهر كان لغاية الخروج بمقترحات وتوصيات تلبي تحقيق مطالبهم.

ووفق المصدر ذاته، فمن المتوقع ان تقر اجتماعات مجلس الوزراء المقبلة التعليمات والمزايا الخدمية لأبناء الاردنيات والتي تمس مفاصل حياتهم الأساسية كالتعليم والصحة والتملك واستخراج رخص المركبات والاستثمار.

وبين، وفق ‘الدستور’ ان مجلس الوزراء قرر في وقت سابق تشكيل لجنة لصياغة المزايا الخدمية التي سيتم منحها لابناء الاردنيات، مضيفاً انه لم تتطرق اللجنة حينها للحديث عن الحقوق السياسية والتجنيس لابناء الاردنيات، انما راعت خلال نقاشاتها القضايا السياسية والامنية، بالاضافة الى التركيز على الابعاد الاقتصادية الباهظة لهذه القرارات على خزينة الدولة في حال تطبيقها.

واضاف المصدر ان استبدال مصطلح حقوق مدنية لم يحصر او يقزم امكانية تقديم مزايا خدمية فيما يتعلق بتحقيق مطالبهم، سواء بالتعليم والصحة والتملك واستخراج رخص المركبات وهو امر في غاية الاهمية من الناحية الانسانية. وتشير الاحصائيات الى ان منح الحقوق لأبناء الأردنيات سيستفيد منه 338444 ابنا، من زواج نحو 89 ألف امرأة أردنية من غير أردنيين.

ويرأس اللجنة وزير الداخلية حسين هزاع المجالي وعضوية وزراء الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور احمد زيادات والدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، والتنمية الاجتماعية ريم ابو حسان، والعدل الدكتور بسام التلهوني، ووزير الدولة الدكتور سلامة النعيمات، والشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.