ثلاثة طرق لتحسين المزاج

ثلاثة طرق لتحسين المزاج ..

ثلاثة طرق لتحسين المزاج ..


ليس بالشوكولا وحدها يتحسن المزاج، يمكنك تحسين مزاجك باستعمال أطعمة مغذية تحتوي على فيتامينات ضرورية ومضادة أكسدة. يقول الدكتور جون لا بالما، مؤلف كتاب Big Book of Culinary Medicine، "الاختيارات الغذائية المناسبة لا تعني صحة بدنية جيدة فقط بل صحة نفسية رائعة." ويقدم لا بالما هذه النصائح الثلاثة للترويج لمستويات مزاج جيدة.

كوب القهوة.
الكثير من الأشخاص يبدئون يومهم بالقهوة، وهو اختيار جيد. وفقا لدراسة أخيرة صدرت عن قسم دراسة العضلات في جامعةجورجيا الفطور الصحي الذي يتبعه كوب من القهوة 200ملليغرامات كافايين يحسن المزاج. ويحذر لا بالما من الافراط في تناول القهوة، الأمر الذي يمكن أن يؤدي لىنتائج عكسية، وتوتر وقلق وأرق لاحقا في الليل.

فيتامينات ب.
الحمية المنخفضة بفيتامينات ب يمكن أن تسبب تأرجح المزاج والقلق. لذا لنتأكد من الحصول على الكمية الموصى بها من فيتامينات ب أول شيء في الصباح مثلا يمكنك تناول كوب من رقائق الحبوب الكاملة المدعمة، مع حليب قليل الدسم،والموز.

إختيار البروتين المناسب.
الأطعمة الغنيةبالبروتين غنية طبيعيا بمادة tyrosine، والأحماض الأمينية التي تساعد على رفع الدوبامين، مادة كيمياوية يفرزها الدماغ وتساعد على الشعور بالإرتياح. لنتأكد من إدخال السمك، البيض، العدس في نظامنا الغذائي للحصول على البروتين النباتي والبروتين الخفيف لتحسين مستويات المزاج الجيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.