خروج قطرات لزجة عند قضاء الحاجة ما تشخيصها؟

خروج قطرات لزجة عند قضاء الحاجة ..ما تشخيصها؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم.

أنا شاب في العشرين من عمري. في السابق نادراً جداً مارست العادة السرية، ربما بعدد الأصابع، والآن -الحمد لله- توقفت عن ممارستها، لكن عندي مشكلة دائماً إذا أتيت الغائط، وحاولت الضغط بقوة تخرج بعض القطرات اللزجة من مكان البول، ونفس الشيء بعد البول أحياناً.

فهل هذه مشكلة تستحق العلاج أم ماذا؟
وجزاكم الله خيراً.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

هذا الموضوع لا يمثل مشكلة، ولا يستحق العلاج، ما دام يحدث فقط أثناء التغوط أو التبول، وهذا يحدث عادة بسبب احتقان البروستاتا الذي ينتج عن كثرة الاحتقان الجنسي، أو كثرة تأجيل التبول، أو التهاب البروستاتا، أو الإمساك المزمن، أو التعرض للبرد.

فلا بد من الابتعاد عما يثير الغريزة، والمسارعة في تفريغ المثانة عند الحاجة لذلك، وتفادي التعرض للبرد الشديد، وكثرة تناول الخضروات الطازجة لتفادي الإمساك.

ويمكن تناول علاج يزيل احتقان البروستاتا مثل: Peppon Capsule كبسولة كل 8 ساعات, أو البورستانورم، أو ما يشبههما من العلاجات التي تحتوي على مواد تقلل من احتقان البروستاتا مثل: الـ Saw Palmetto، والـ Pygeum Africanum، والـ Pumpkin Seed، فإن هذه المواد طبيعية وتصنّف ضمن المكملات الغذائية, وبالتالي لا يوجد ضرر من استعمالها لفترات طويلة (تصل لعدة أشهر حتى يزول الاحتقان تماما).

وبالله التوفيق.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.