تخطى إلى المحتوى

شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية : المستشفى الميداني الاردني زار كل بيوت غزة

شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية : المستشفى الميداني الاردني زار كل بيوت غزة

الوكيل – رصد – اكد مدير شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية امجد الشوا ان وجود المستشفى الاردني الميداني في غزة هو رسالة اننا لسنا وحدنا في مواجهة الاحتلال ، و رفع الحصار عن قطاع غزة .

واشار في لقاء مع برنامج الوكيل على اذاعة ‘هلا’ الى الاوضاع الانسانية الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة ، ماقبل الحرب ، وبعدها ، حيث البطالة مرتفعة ، والطعام شحيح ، والنقص شديد في جميع الخدمات .

وبين كيف دمرت الحرب المساكن والبنية التحتية ومصانع كان يتم الاعتماد عليها لدعم القطاع .

وتحدث الشوا عن التكافل بين الغزيين والعرب والمسلمين ، ودور المستشفى الميداني الاردني والشعب الاردني في دعم الاهل في غزة.

وانتقد الشوا اغفال العالم لما يحدث في غزة من نقص في الغذاء والدواء ، وتشرد عشرات الالاف من الاسر في مراكز الايواء بعد ان تهدمت منازلهم خلال الحرب .

واكد الشوا ان جميع المساعدات التي تجلب من الاردن تصل الى مستحقيها في غزة ، حيث ساهمت بشكل كبير في مساعدة المحتاجين والمنكوبين .

واستطرد الشوا الى التعزيز والدعم النفسي الذي حصل عليه الشعب الفلسطيني من اشقاءه الاردنيين ، خلال فترة العدوان .

وبين الشوا ان جميع المنازل في قطاع غزة حصلت على مساعدات من خلال المستشفى الميداني الاردني ، حيث زار جميع المنازل في القطاع .

واضاف ان جمعيات اردنية كان لها دور كبير في ايصال المساعدات الى اهل غزة ، وان هناك دور بارز للاعلاميين الاردنيين في نقل معاناة اهل القطاع الى العالم .

وشكر الشوا في نهاية حديثه جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله الذي لا ينسى ذكر القضية الفلسطينية ، وضرورة دعمها في جميع المحافل الدولية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.