تخطى إلى المحتوى

«ضحية التطعيم» تفيق من الغيبوبة وتغادر العناية

«ضحية التطعيم» تفيق من الغيبوبة وتغادر العناية
اخبار السعوديه اخبار عاجله 2024

خليجية

فاقت الطالب ذكري الشهري (12 عاما) من الغيبوبة التي عاشتها مدة أسبوع، إثر تلقيها ثلاث جرعات تطعيم خلال الحملة على طلبة المدارس ضد الأمراض الثلاثة، إضافة إلى جرعة رابعة حقنت بها من قبل الطبيبة التي ترأست حملة التطعيم، بعد أن أصابتها الحساسية من التطعيمات الثلاث.
وفضل الفريق الطبي في مستشفى القوات المسلحة في الهدا إخراج ذكرى من العناية المركزة ونقلها لغرفة التنويم بعد أن عانت من ضعف في وظائف الكبد، يأتي ذلك في وقت أخلت الشؤون الصحية في الطائف مسؤوليتها فيما جرى من ترد للحالة الصحية لذكرى، وأعلنت أن الفريق المشرف على التطعيم في المدرسة غير تابع لحملات التطعيم التي تنفذها.
وأكد مصدر لـ«عكاظ» أن الطفلة فاقت من غيبوبتها في غرفة العناية المركزة، وأصيبت بخلل في وظائف الكبد، مع نوبة نسيان، وظلت ملازمة لها حتى الآن، مبينا أنه جرى نقلها لغرفة التنويم بعد توجيهات الفريق الطبي بمتابعة حالتها الصحية، ومنعها من أكل المواد الغذائية المحتوية على الدهون.
وكان مدير عام التربية والتعليم بالطائف الدكتور محمد الشمراني زار الطالبة في غرفة التنويم بالمستشفى، وأطمأن على صحتها، وناقش مع ذويها حيثيات الحادثة التي تعرضت لها ذكرى داخل المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.