طرق حمايه الطفل من تاثيرالانترنيت

طرق حمايه الطفل من تاثيرالانترنيت


الانترنت سلاح ذو حدين ، ففي الوقت الذي يساعد فيه الانترنت الحصول على الكثير من المعلومات القيمة والمفيدة ، يمتلك الانترنت تأثير سلبي على تربية الطفل ، لذلك لابد من مراقبة الأبوين على طرق استخدام الطفل للإنترنت والتعرف اهتماماته عليه .. فالأطفال البالغين هم أكثر عرضة للتأثير السلبي على الإنترنت وذلك لحب استطلاعهم على ما يدور حولهم وتطالعهم للتعرف على الآخرين ..

طرق حماية الطفل من التأثير السلبي للإنترنت :

قضاء الوالدين بعض الأوقات مع الطفل لاستخدام الإنترنت للعب ، أو البحث عن الأماكن الجديدة التي يمكن زيارتها في الإجازة ، أو التعرف على أفراد آخرين من جميع أنحاء العالم ..

وضع الكمبيوتر في مكان يسهل على جميع أفراد الأسرة رؤيته واستخدامه ..

الطلب من الطفل تعليم الأبوين المزيد عن كيفية استخدام الإنترنت والكمبيوتر؛ ومثل هذا الطلب سيجعل الطفل يعلم الأم أو الأب المزيد من الخدع التي يستخدمها عند استخدامه للإنترنت وسوف يساعد على المعرفة ميول الطفل عند استخدامه للإنترنت ..

الطلب من الطفل التعرف على بعض المواقع الجيدة ، وسوف يساعد هذا الوالدين على التعرف على المواقع التي يقوم الطفل بزيارتها ..

يجب على الطفل أن يعلم بأن الوالدين سوف يقومون بمراقبة سلوكه على الإنترنت من وقت لأخر ..

معرفة الاسم المستعار للطفل على الانترنت ، ومعرفة البريد الالكتروني وكلمة السر الخاص به وعن طريق هذا يمكن للوالدين معرفة المواقع الالكترونية التي يزورها الطفل ..

يجب على الوالدين أن لا يسمحا للطفل تحت أي ظروف في مقابلة أي فرد تم التعرف عليه من على الإنترنت بمفردهم أو بدون استئذانهم كما يجب مصاحبة الطفل في المقابلة وأن يكون اللقاء في أحد الأماكن العامة ..

لا يسمح للطفل بدخول غرف الدردشة الخاصة بدون استدان الوالدين أو بدون مراقبة ..

يجب التنبيه على الطفل عدم وضع أي معلومات شخصية هامة على الانترنت ،
مثل : أرقام الهواتف الشخصية ، الأرقام السرية للبطاقات الائتمانية ..

التعامل مع شركات الانترنت لحجب المواقع الإباحية لمنع الطفل من الدخول عليها ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.