«طيبة» توفر تقنية «أوبالون» لخسارة الوزن

«طيبة» توفر تقنية «أوبالون» لخسارة الوزن
خليجيةأعلن مستشفى طيبة، والعيادات التخصصية التابعة له في الفنطاس والفروانية، عن توفير أحدث تقنية لخسارة الوزن وأكثرها أماناً، وهي تقنية أوبالون التي تسمى ببالون المعدة السهل، وذلك لمدى بساطة هذا العلاج وسهولة تطبيقه، وذلك لأول مرة في الكويت.

ومن هذا المنطلق، صرح راشد الفضالة، رئيس قطاع التشغيل لدى مستشفى طيبة بأهمية هذا العلاج غير الجراحي من دون الحاجة إلى أي تخدير، كحل مبتكر للأشخاص الذين يعانون من السمنة، التي لم تنجح أنظمة الحمية بتخفيض وزنهم وإعطائهم النتائج التي يرغبون بها.

كما ان مجتمعاتنا في الوقت الحالي تعاني من مرض السمنة القاتلة بشكل كبير، التي تؤثر سلباً على الصحة العامة، وتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري والسرطان، والعديد من الأمراض والالتهابات الأخرى، والتي أثبتت بعض الدراسات الحديثة مدى تأثيرها على الإنسان، مما قد يؤدي إلى بعض من أمراض السرطان، مثل سرطان الرحم والمرارة والبنكرياس والقولون والثدي وغيرها.

كما أن أوبالون ما هي إلا كبسولة تحتوي على بالون ينتفخ عند وصوله للمعدة، فيساعد المريض على الشعور بالشبع بنسبة أسرع، وبالتالي استهلاك الطعام بكميات أقل. وعند انتهاء فترة العلاج، تتم ازالة الـ«أوبالون» من خلال عملية منظار بسيطة تستغرق حوالي 5 دقائق. وقال الفضالة انه من الممكن تناول أكثر من كبسولة أوبالون خلال فترة العلاج.

ومن ناحية أخرى، صرح ناصر الشايجي، رئيس مراكز طيبة التخصصية في الفنطاس والفروانية، عن مدى سعادته بتبني هذه التقنية المبتكرة لعلاج السمنة، التي تعتبر من أخطر الأمراض انتشاراً في العالم بشكل عام، وفي الشرق الأوسط بشكل خاص. حيث تعتبر أوبالون حلاً سهلاً للعديد من الأشخاص، الذين يسعون الى التخلص من الوزن الزائد من دون جراحة، وذلك فقط عن طريق بلع الكبسولة، والتخلص منها بعملية منظار بسيطة من دون الحاجة الى تخدير عام. حيث يستخدم الأوبالون لخسارة الوزن عند البالغين، الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم 27 فما فوق، على ان يترافق مع نظام غذائي صحي ومتابعة دورية للمريض.

وأضاف الشايجي: اننا فخورون بتوفير هذة الخدمة لدى مستشفى طيبة بإشراف الدكتور محمود بدوي، استشاري جراحة عامة وجراحة المناظير، والدكتور فريد عبدالسلام، استشاري جراحة عامة وجراحة سمنة. وكما ذكرنا فنحن نوفر هذه الخدمة أيضاً في عيادات طيبة التخصصية في الفنطاس، بإشراف الدكتور إبراهيم الكندري، استشاري جراحة عامة وجراحة سمنة، أما عن طيبة ميديكال سبا في الفروانية فهو بإشراف الدكتور يوسف الصالح، استشاري جراحة عامة وجراحة سمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.