تخطى إلى المحتوى

عن الخضار والفواكهه

مرحبا كيفكم , حبيت اليوم اكتب عن موضوع حلو و مفيد بنفس الوقت . يمكن انا مقصرة من ناحية المشاركة معكم , اعذروني خليجية
اليوم موضوعي عن :التداوي بالفاكهه و الخضراوات .
الكرز
هناك الكرز الحلو والكرز البري , والكرز الحلو شجرة معلبة تعلو 8 امتار , لها لحاء بني محمر وأوراق بيضوية الى اهليجية و عناقيد من 2 الى 6 أزهار وثمر احمر كروي تقريبا .
مكونات الكرز :
تحتوي سوق الكرز الحلو فينولات , بما في ذلك حمض السالسيليك و حموض التنيك . ويحتوي ثمر الكرز الحلو مقادير صغيرة من الساليسيلات و غليوكوزيدات سيانوجينية و فيتامينات a , b , c , وتحتوي البذوور ايضا غليوكوزيدات سيانوجيني .
فوائد الكرز العلاجية :
استخدمت سوق الكرز الحلو لخصائصها القابضة والمدرة للبول وهي توصف لالتهاب المثانة و التهاب الكلى و الاحتباس البولي و مشكلات التهاب المفصل و النقرس خاصة ,وبذور الكرز سامة و يجب الا تأكل .
يعد الكرز من الثمار الحمضية فهو يحتوي نسبة عالية من فيتامين c حامض الاسكوربيك و حامض التفاح و حامض الطرطير, و يعد من الثمار التي يتخلف عنها في الجسم بقاي قلوية , لان احماضة تتحول الى املاح مكونة من النوع الكربوناتي , و هذا التفاعلذو قيمة كبيرة بالنسبة للمصابين بأمراض الكبد خاصة اثناء فترة التحمض . و تناول مغلي اذناب الكرز يفيد في معالجة الاصابة الحادة بالتهابات الطرق البولية وتجمع السوائل في الجسم .
و لاعداد هذا المغلي : ضع 30 غم من اذناب الكرز في لتر من الماء , و اغلي هذا الخليط لمدة عشر دقائق , ثم صبه نصف ليبرة من الكرز الطازج و المجفف , و بعد عشرين دقيقة يصفى المزيج فتحصل على شراب لذيذ ومفيد . خليجية خليجية خليجية
و انشالله يا رب يعجبكم الموضوع , يا رب خليجية
يلا باااااااااي خليجية

حلو وممتاز
يسلمو ايديكي

ع النصائح . بانا ..

نورتي الموقع عيوني

تحياتي^^

مممممم
جميل جدا
الكرز من الفاكهة المفضلة لدي,, يعني سعدت لسماع هذه المعلومات عنها
يعطيكِ الف عافية بانا على المجهود والمعلومات الحلوة
بانتظار جديدك
تحياتي لكِ

sma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.