فقدت الرغبة الجنسية بعد أن كانت شديدة قبل الزواج!

فقدت الرغبة الجنسية بعد أن كانت شديدة قبل الزواج!
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا متزوج منذ 3 أشهر، ولم أستطع الدخول بزوجتي؛ بسبب أنه يحدث ارتخاء وقت الإيلاج، ولا أعلم ما المشكلة تحديدًا؟ ولكن لدي انتصاب جيد أثناء المداعبة، ومن خلال القبل ينتصب القضيب، ولكن مجرد ما أقترب من المهبل يرتخي.

حاولت الجماع بطريقة أن يكون القضيب بين البطن والملابس، وتمت العملية، وقذفت، ولكن عندما أنزل للأسفل عند المهبل يرتخي.

استخدمت السياليس ولكن دون جدوى، وأصبحت أكره -أحيانًا- المحاولة أو الجنس؛ بسبب خوفي من الفشل، ومنذ 3 أسابيع أستخدم (Gentaplex) ولم ألاحظ أي فرق بالانتصاب، وأيضاً لم ألاحظ أي فرق في زيادة الرغبة التي أشعر أنني فقدتها رغم أنها كانت شديدة قبل الزواج.

أرجو توجيهي في ذلك.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبدالله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ما تعاني منه -أخي الفاضل- أمر شائع الحدوث عند المتزوجين حديثاً، ويعرف عنه شهر العسل، حيث يكون لدى الزوج انتصاب جيد في بداية الجماع وفي المقدمات، ولكن عند الإيلاج يفقد الانتصاب؛ نتيجة القلق والتوتر، ونتيجة خوف الزوجة وعدم تعاونها؛ مما يؤدي لدفع الزوج بعيداً، وبالتالي يفقد الانتصاب.

ولكن لاستبعاد الجانب العضوي فمن الأفضل عمل التحاليل التالية:
-testosterone
-prolactin
-lipid profile
-fasting blood sugar
والبدء في النصائح التالية:
– محاولة عدم القلق أو التوتر، وتجنب التفكير في الانتصاب أثناء الجماع.
– الإقبال على الجماع وأنت مرتاح ذهنياً وبدنياً.
– ممارسة بعض التمارين مع الزوجة، وهي في أول 4 أيام من العلاقة الجنسية، ولا تحاول مطلقاً الإيلاج، بل المطلوب -فقط- هو المداعبة القوية لكل أجزاء الجسد لدى الزوجين، بما في ذلك الأعضاء التناسلية؛ حتى حدوث النشوة للزوجة والقذف لديك، ولكن بدون محاولة الإيلاج. ثم تبدأ بعد ذلك في محاولة بعد عدة أيام كما وضحنا.

مع تناول العلاج الآتي:
-viagra 50 أو البديل للفياجرا ويكون أقل سعراً, نصف قرص يومياً على معدة فارغة، ويوم الجماع من الأفضل تناول قرص كامل قبله بساعة.
– neurobione amp حقنة عضل كل 3 أيام.
-trental 400 مرتين يومياً.
وهذا العلاج لمدة شهر، ومن ثم تتواصل معنا لمتابعة الحالة.
والله الموفق.
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
انتهت إجابة د/ إبراهيم زهران استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية وأمراض الذكورة، وتليها إجابة د/ محمد عبد العليم استشاري أول الطب النفسي وطب الإدمان
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
نشكرك على التواصل مع إسلام ويب، وقد أفادك الأخ الدكتور إبراهيم زهران –جزاه الله خيرًا– بما هو مفيد ومطلوب، فأرجو أن تتبع ما ذكره لك، وأنا أؤكد على ما قاله أن هذه الظاهرة نشاهدها كثيرًا في فترة شهر العسل، وإن شاء الله تعالى سوف تزول عنك تمامًا.

هنالك أمور بسيطة جدًّا يجب أن تلجأ إليها، وهي: ألا تفكر في الجنس كنجاح وفشل، اترك الأمر ليسير مساره الغريزي الفطري، وحاول بقدر المستطاع ألا تدخل في حالة من التأمُّل التي تجعلك تفكر بهذه الطريقة، أعرف أنها ليست سهلة، لكن يمكن الوصول إليها.

ثانيًا: تدرب على تمارين الاسترخاء، وذلك من خلال الرجوع لاستشارة بموقعنا والتي هي تحت رقم (2136015)، هذه التمارين مفيدة جدًّا وجيدة جدًّا.

ثالثًا: أرجو أن تزيل من تفكيرك وبصورة تامة أنك فشلت أمام زوجتك، لا، هذا الشعور ليس صحيحًا، والزوجة تقدِّرُ ذلك.

رابعًا: أحيانًا يحدث للنساء انقباضات تشنجية في المِهبل، وذلك من خلال شدِّ عضلات الساقين لدى المرأة، وهذا قد يؤدي إلى صعوبات لدى الرجل، فإن كان هناك شيء مما ذكرتُ؛ فدع زوجتك تكون مسترخية، وحاول أن تطمئنها بقدر المستطاع.

النقطة الأخيرة: هي أن تتناول أحد مضادات القلق، وهي كثيرة جدًّا، دواء بسيط مثلاً يعرف تجاريًا باسم (فلوناكسول) ويسمى علميًا باسم (فلوبنتكسول) سيكون كافيًا جدًّا بالنسبة لك، والجرعة هي نصف مليجرام –أي حبة واحدة– تناولها صباحًا ومساءً لمدة شهر، ثم اجعلها حبة واحدة في الصباح لمدة شهرٍ آخر، ثم توقف عن تناول الدواء.

أخِي الكريم: لا تنس الدعاء حين تأتِ أهلك، والمأثور هو: (بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتنا)، هذا مهم جدًّا.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرًا، وبالله التوفيق والسداد.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top