تخطى إلى المحتوى

كندا بين انهيار اسعار النفط وطفرة الصناعات التحويلية

كندا بين انهيار اسعار النفط وطفرة الصناعات التحويلية

شهد سوق الاسهم الكندية انخفاضا كبيرا الثلاثاء نتيجة عمليات البيع المستمرة سرعان ماعادت للارتفاع الاربعاء والخميس نتيجة غموض البيانات المرتبطة بالسياسات النقدية المتضاربة التي سجلها الكندي والولايات المتحدة والبنوك المركزية الأوروبية. خفض بنك كندا أسعار الفائدة في يناير كانون الثاني، لتحفيز الاقتصاد الكندي في حين بدأ البنك المركزي الأوروبي خطة التحفيز أكثر عدوانية. وفي الوقت نفسه، فإن الولايات المتحدة تبدو قريبة لرفع أسعار الفائدة مع معدلات البطالة التي وصلت إلى 5.5٪ ، ثقة المستهلكين قوية ومعدل نمو بين 2.2٪ و 2.6٪. توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي الكندي لعام2020 حوالي 2.4٪، انخفضت 0.3٪ بسبب انخفاض أسعار النفط. الأسهم الكندية هي أكثر حساسية لأسعار النفط والسلع الأخرى نظرا لكون قطاعات البلاد الاساسية هي التعدين والطاقة ، ولكن ينبغي أن يقابل هذاالتشاؤم تجاه النفط والغاز ………….طفرة اقتصادية متوقعة لقطاع الصناعات التحويلية وهو القطاع الاكثر تركيزا الفترة القادمة بالنسبة للمستثمرين ……….

PWT- واحدة من أكبر منتجي النفط التقليدي في كندا، سجلت خسارة أكبر من المتوقع وخفض توزيعات أرباحها الفصلية بسبب انخفاض الإنتاج وتراجع مستمر في أسعار النفط الخام. اتسعت خسائر إلى 3،57 $ / سهم والأرباح قطع لفلسا واحدا من 3 سنتات. الابن انترست لخيارات البيع PWT كبير والسعر التنافسي سهلت المستثمرين في شراء مراكز تحوط عبر Covered او من خلال شراء مراكز بوت لعمليات الهيدج المباشرة …..ان عمليات Covered Call تعتبر نظرة متفائلة قصيرة الاجل وعكسية على المدى الطويل الاجل ….فحالة الاحباط المرتبطة بقطاع الطاقة والنفط له اثر ايجابي وداعم لقطاع الصناعات التحويلية التي شهدت تواضعا في الخمس السنوات الماضية ومع انخفاض الدولار الكندي وزيادة الاستهلاك من الاقتصاد الامريكي يصبح من المشجع تصدير السلع الاستهلاكية والصناعية بالاضافة الى مواد البناء ماقد يؤهل الى طفرة قد تساعد في فتح مجالات كبيرة للعمالة…………..

يبفى ان نذكر ان سهم PWT مؤهل لمزيد من الهبوط حتى قرب مستويات 1 دولار بالتالي تصبح عمليات البوت او الكوفرد كول منطقية للاستثمار……………

بالتوفيق…………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.