كيف يعمل الأوزون على تجميل البشرة والتخلص من الترهلات؟

كيف يعمل الأوزون على تجميل البشرة والتخلص من الترهلات؟

كيف يعمل الأوزون على تجميل البشرة والتخلص من الترهلات؟
الأربعاء، 14 أبريل 2024 – 17:18

خليجية
ساونا الأوزون تشتمل على وسائل متعددة للعلاج يتم برمجتها
كتبت أمل علام

أجرى الدكتور نبيل موصوف أستاذ علاج الألم ورئيس وحدة العلاج بالأوزون بالمعهد القومى للأورام، العديد من الأبحاث عن العلاج بالأوزون واستخدامه فى التجميل، حيث توصل إلى نتائج عديدة فى هذا المجال، حيث يقول: يعمل غاز الأوزون الطبيعى على تنشيط التمثيل الغذائى ويصبح أكثر ديناميكية بمعنى أن الشخص الذى يتعرض لجلسة ساونا الأوزون وهو جالس مسترخيا فى الكابينة، فإن الأوزون ينشط عمليات التمثيل الغذائى ويقوم الجسم بحرق الكثير من الدهون وإطلاق الكثير من السعرات الحرارية، بما يعادل كما لو أنه قام ببعض دورات من الجرى حول ملعب الكرة، وبالتالى يفقد الكثير من الدهون ويحول الأجسام الخازنة (وهى المعرضة للسمنة بسهولة حتى لو تناولت أطعمة قليلة السعرات) إلى أجسام حارقة (وهى التى لا تزداد فى الوزن بسهولة حتى لو تناولت أطعمة عالية السعرات).

حيث إنه عامل مؤد قوى، فهو يعمل على أدة الدهون إلى مركبات أبسط، وبالتالى يصبح التخلص منها أكثر سهولة مع اتباع نظام غذائى بسيط فهو يعمل على زيادة حيوية ومرونة الألياف تحت الجلد وبالتالى زيادة مرونة الجلد ونعومته.
ويعمل على زيادة حيوية وكفاءة أداء جميع خلايا الجسم وبالتالى، فإن تنشيط خلايا الجسم يزيد من معدل حرقها للدهون بطريقة صحية وطبيعية.

وأوضح موصوف أنه لإنقاص الوزن فإن الأوزون يمكن الاستفادة منه بعدة طرق مثل ساونا الأوزون، وهى تشتمل على وسائل متعددة للعلاج يتم برمجتها وتضم غاز الأجين، وغاز الأوزون، وحامض الكربونيك، وبخار الماء الحار والمتأين (ذو شحنات سالبة وموجبة)، والأشعة فوق البنفسجية، وذلك بالإضافة إلى زيوت عطرية خاصة. ويتم العلاج بامتصاص الجلد لهذه المواد الفعالة داخل كابينة جهاز الأينوزون على مدى 30 دقيقة هى وقت الجلسة.

وهو الطريق الأمثل والطبيعى للوصول إلى جسم رشيق وجذاب والتخلص من الدهون الزائدة دون أى مجهود. كما أنه يعمل على استعادة نضارة الجلد ومرونته خاصة عقب الحمل المتكرر وعقب كثرة استعمال مساحيق التجميل. بالإضافة إلى ذلك فإنه فعال فى التخلص من الآلام والإرهاق نتيجة المجهود الذهنى والبدنى الزائد.

حقن الأوزون تحت الجلد: ويتم باستعمال إبر دقيقة (مثل تلك التى تستعمل فى إعطاء الأنسولين) لحقن غاز الأوزون الطبى فى المناطق التى تترسب فيها الدهون أسفل الجلد مباشرة (السليوليت)، ويؤدى ذلك إلى إنقاص الوزن موضعيا فى المناطق التى تم حقنها كما يعمل على إزالة الترهلات للجلد فى هذه المناطق واستعادة مرونته ونضارته وعلاج السليوليت، وفى المعتاد تكون هذه الجلسات بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا وتختلف فترة العلاج حسب طبيعة كل حالة.
مرهم الأوزون وقناع الأوزون: وذلك بوضع طبقة من خليط من مرهم الأوزون ومراهم أخرى خاصة فى منطقة الوجه ولفترة 20 دقيقة، وتكرر كل 10 أيام لمدة ثلاثة شهور فى المتوسط ويعمل هذا على إزالة الترهلات والتجاعيد والهالات السوداء بطريقة طبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.