لدي ألم في كيس الصفن أسفل الخصية اليسرى هل هو بسبب الشعر فيها، وما علاجه؟

لدي ألم في كيس الصفن أسفل الخصية اليسرى.. هل هو بسبب الشعر فيها، وما علاجه؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

كتبت هذا الموضوع راجيًا منكم إيجاد حل لمشكلتي، وهي أنني أتحسس ببعض الحويصلات بجانب خصيتاي، وخصوصا اليسرى، وبها كالشرايين تظهر، وتختفي كما أن عمري 15 سنة، طولي 171، ووزني 64، وطول قضيبي قصير 11 سم فقط، كما أن لدي شعر خفيف جدًا، حيث إني لا أرى برجلي شعر، وشعر شاربي خفيف أيضًا.

كما أن لدي بعض الألم في كيس الصفن أسفل الخصية اليسرى، وأظن أنه من الشعر الموجود فيه، هل هو فعلا بسبب الشعر؟ وهل من حل لتكثيف شعر الشارب والرجلين واليدين؟ وما مشكلتي وما هو العلاج؟ وإن كان طبيعيًا فهو أفضل، والمشكلة هي أنه ليس هناك طبيب مختص في منطقتنا، أرجوكم ساعدوني فنفسيتي سيئة جدًا.

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ هشام الهاشمي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

سنك الآن 15 سنة، وقد بدأت تظهر لديك علامات البلوغ من وجود الشارب، وشعر الساقين، وعلى كيس الصفن واليدين.

عليك بالتريث بعض الوقت حتى تكتمل لديك كل مظاهر البلوغ مثل: كثافة الشعر، واكتمال نمو الأجهزة التناسلية من خصيتين وقضيب، وغير ذلك، علمًا بأن مظاهر البلوغ قد تستمر قي الاكتمال حتى بلوغ 21 عامًا عند بعض العائلات.

أما وجود شرايين في أسفل الخصية اليسرى فهذا شيء طبيعي حيث إن كيس الصفن يحتوي على الأوردة والشرايين، وكل مكونات الخصيتين فلا تشغل نفسك بتحسس تلك المناطق، فاطمئن فلا شيء لديك يستدعي تعكر مزاجك ونفسيتك.

وعند بلوغك سن 21 عامًا -إن شاء الله تعالى- وتكون لا زالت لديك تساؤلات حينها يكون لكل حادث حديث، أما الآن فلا تشغل بالك بهذا فسوف تسير الأمور في مجراها الطبيعي بعون الله تعالى.

حفظك الله من كل سوء.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top