ما رأيكم باستعمال الزيوت المغذية للشعر؟

ما رأيكم باستعمال الزيوت المغذية للشعر؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، جزاكم الله كل خير على عونكم لنا.

أرجو منكم الإجابة على أسئلتي: ما رأيكم باستعمال الزيوت المغذية للشعر؟ إن كانت جيدة، فما الأفضل، خلط كمية من هذه الزيوت مع بعضها في علبة واستعمالها باستمرار، أم أن يتم خلط كمية بسيطة لاستخدام مرة واحدة؟

وهل دواء faverin ممكن أن يكون فعالاً لوحده في علاج الوسواس القهري؟ وشكراً لكم.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Nadeen حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الجزء الظاهر من الشعر خلايا ميتة لا تمتص الزيوت، وتغذية الشعر تتم من خلال الدورة الدموية لتغذية بويصلات الشعر، وكل الزيوت المستعملة تساعد على ترطيب الشعر، وسهولة العناية به، وسهولة تسريحه، ويجب أن تحتوي الأطعمة على العناصر الغذائية، مثل: الزنك والنحاس والحديد وفيتامين A& C، وكل العناصر الضرورية لتقوية الدم، وتقوية الشعر، مع عدم شد الشعر بقوة؛ لأن ذلك قد يؤثر على البويصلات، ويؤدي إلى زيادة معدل سقوطه، وهناك الكثير من مقويات الدم تحتوي على تلك العناصر الضرورية.

ومن المعروف أن الشعر يمر بثلاث مراحل للنمو، ويسقط بعد ذلك مثله مثل الشجرة غير المعمرة، التي تعيش لفترة زمنية محددة ثم تموت، وتنمو شعرة أو شجرة محلها، ولا قلق من وجود بعض الشعرات في المشط أو فرشة التسريح أو على الوسادة، فهذا أمر طبيعي جدا.

ويفضل عند استخدام هذه الزيوت، عمل ما يكفي لمرة واحدة، وعدم خلط كميات كبيرة وتركها، فقد تتفاعل مع بعضها، ويضر بعضها بعضا، وتفقد جزءً من مفعولها وقيمتها.

وفقك الله لما فيه الخير.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.