من خلال نسب تحليل السائل المنوي، هل هناك علاج لحالتي؟

من خلال نسب تحليل السائل المنوي، هل هناك علاج لحالتي؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

أنا متزوج منذ 9 أعوام، ظللت سبعة أعوام بدون أولاد، وكان التحليل يُظهر أن نسبة الحيوانات النشطة 25، والخاملة 25، والميتة 50، وبعده تعالجت، ورزقني الله بمولودة.

الآن مضت سنتان، ولم تحمل زوجتي، وعملت تحليلًا آخر، وأظهر التحليل أن نسبة النشطة 15، والخاملة 20، والميتة 65، وأنا قلق من هذه الحالة، مع العلم أني لا أدخن، لكني أمضغ شجرة القات يوميًا، والدورة غير منتظمة عند زوجتي، فهي تأتيها كل 15 يومًا، ولها على هذه الحالة 5 أشهر، وأنا الآن أستخدم (zeeman+vita e+ selenium).

هل هناك علاج لما أعاني منه؟

أفيدوني، وجزاكم الله خيرًا.
الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ طارق حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

كنت أود الاطلاع على نتيجة تحليل السائل المنوي بصورة مفصلة كما هي موضحة في ورقة التحليل؛ لبيان العدد والحركة والأشكال الطبيعية، وكذلك هل هناك صديد أم لا؟

النتائج التي ذكرتها تعني أن هناك حاجة للمواصلة على علاج من أجل تحسين الحركة، وعليك بالتوقف عن تناول القات؛ فالملوثات البيئية والتدخين بأشكاله المختلفة تؤثر سلباً على السائل المنوي، وخاصة الحركة.

كذلك عليك بيان هل تتناول أدوية لأغراض أخرى بصورة مزمنة؟ وهل لديك دوالي؟ أي هل قمت بعمل فحص لدى طبيب ذكورة أو قمت بعمل أشعة سونار على الخصيتين أم لا؟

مع بيان منذ متى وأنت تتناول الأدوية التي ذكرتها في سؤالك، وإذا كنت قمت بعمل التحليل المنوي منذ شهور، فمن الأفضل إعادة التحليل، وإرسال نتيجة التحليل الحديث، مع بيان الأجوبة على الأسئلة السابقة.

مرحبًا بك للتواصل معنا لمتابعة الحالة، وتوضيح أي تساؤلات.

عليك بدوام الدعاء والاستغفار، والله الموفق.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top