هل تتساقط الثلوج على الاردن نهاية الشهر الحالي ؟

هل تتساقط الثلوج على الاردن نهاية الشهر الحالي ؟

الوكيل- مجدي الباطية – نفى مدير عام دائرة الارصاد الجوية محمد سماوي لموقع الوكيل الاخباري ، الاخبار التي تتناقلها وسائل اعلامية حول منخفض قطبي عميق سيعبر المملكة نهاية الشهر الحالي .

وبين سماوي ان الدائرة ستقوم بإبلاغ المواطنين في حال وجود منخفض على هذا النحو في حينه ، وفقاً للقراءات الدقيقة التي تتبعها الدائرة .

فيما نقلت مواقع اخبارية عن موقع طقس ‘الرعد العربي’ ان منطقة بلاد الشام، ستتأثر اعتبارا من 28 الشهر الحالي، بعاصفة باردة جداُ مصحوبة بالثلوج والبرد والامطار الغزيرة ، اطلق عليها خبراء

وحسب الموقع فإن ' العاصفة باتريسيا ' تصل بدرجات الحرارة في مختلف مناطق المملكة الى ما دون الصفر المئوي.

ووفق ما نقل الموقع عن المتنبئ الجوي محمود الهنداوي فان المنطقة ستتعرض لمنخفض ماطر وبغزارة وذلك نهاية الاسبوع الحالي ويليه منخفض من اصل قطبي يسبُق العاصفة القطبية المتوقعة باتريسيا وذلك مطلع الاسبوع القادم جالباً الثلوج والامطار الغزيرة للمنطقة .

وقال مؤسس موقع الرعد العربي ومحلل المناخ محمود الهنداوي ، انه إبتداء من يوم 28 الشهر الحالي يبدأ هطول الأمطار والثلوج جراء وصول العاصفة 'باتريسيا' للشرق الاوسط .

وأشار الى أن 'ما يميز هذه العاصفة انها كثيفة الأمطار وفيها متوقع تساقط كثيف للثلوج على 800 متر وربما أقل من ذلك، وبرد قارس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top