واشنطن تحارب البدانة بجهاز الزرع الإلكتروني

واشنطن تحارب البدانة بجهاز الزرع الإلكتروني

خليجية

وافقت هيئة العقاقير والأغذية الأمريكية على تسويق جهاز الزرع الإلكتروني الذي له تأثير على الأعصاب من أجل السيطرة والتحكم في شهية الإنسان.

ويهدف الجهاز الذي أطلق عليه «لومايسترو روشارجبل سيستم» إلى خفض نسبة البدانة التي وصلت إلى 34.9% من الشباب الأمريكي، حيث زاد متوسط وزن الشاب الأمريكي 11 كجم عما كان عليه في عام 1960 وفقًا لتقرير تراست فور أمريكان هلث في العام الماضي.
وأوضح التقرير أنه بالرغم من كل الحملات والجهود التي تبذلها الجهات الصحية المختلفة لمكافحة البدانة إلا أن نسبة الانخفاض لا تأتي بنتائج إيجابية، كما أن التفاوت بين السود والبيض ما زالت مرتفعة فهناك 48.8 % من السود البدناء أما البيض فالنسبة تصل إلى 32.6% فهم يأكلون السكريات والدهون والملح والصودا والمنتجات المهروسة التي تقدمها مصانع الأغذية الزراعية.
وترى دونيس موريسون مديرة مجلة فورتون أن الحوار مع الجمهور صعب ومعقد خاصة بالنسبة للغذاء فأغلبهم يفضلون الأكلات السريعة عن الدخول للمطبخ وتحضير الوجبات الغذائية حتى لو كان ذلك يضر بصحتهم والوقاية من الأمراض.
وطبقًا لأحدث دراسة أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية فإن هناك 8 آلاف و268 مزرعة تقدم منتجاتها في الأسواق بزيادة 180%، مما كانت عليه في عام 2024 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.