تخطى إلى المحتوى

وزيرة النقل تفتتح المطبخ التدريبي الفندقي بالعقبة

وزيرة النقل تفتتح المطبخ التدريبي الفندقي بالعقبة

الوكيل- أكدت وزير النقل الدكتورة لينا شبيب ان اقامة مركز للتعليم والتدريب البحري في العقبة يأتي انسجاما مع سياسة وزارة النقل التي تدعو الى اقامة كليات بحرية في الجامعات الرسمية.
واضافت شبيب خلال افتتاحها مركز العقبة للتعليم والتدريب والمطبخ الفندقي التدريبي لطلبة ادارة الفنادق والذي تبرعت به شركة ايله بكلفة تقدر بمئة الف دينار، ان انشاء هذا المركز سيعزز العملية التدريبية في مجال النقل البحري وسيرفد السوق المحلية بعناصر مدربة بشكل قائم على المعرفة العلمية.
ويأتي هذا المركز مكملاَ لبرنامج بكالوريوس تكنولوجيا النقل البحري والذي تم طرحه في كلية العقبة الجامعية منذ مطلع العام الدراسي 2024/2014 حيث تنفرد به الكلية عن باقي الجامعات الرسمية والخاصة بالمملكة.
وبينت شبيب ان الوزرة تعمل على تطوير قطاع النقل بما يجعله متميزا بالكفاءة والسلامة والأمن والاستقرار البيئي، وبما يجعل من الأردن مركزاً إقليمياً للنقل.
من جهته أكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل الشواقفة ان هذه المراكز توفر الدعم لرسم سياسة تعليمية تدريبية مميزة ذات طابع خاص يتسق وطبيعة التخصص، مبيناً ان المركز يعتبر نواة للكلية البحرية التي تم الانتهاء من اعداد مخططاتها المتميزة بتصاميمها والمقرر بدء تنفيذها خلال الربع الأول من العام المقبل لطرح تخصص الهندسة البحرية والذي تم الموافقة المبدئية عليه.
واشار عميد كلية العقبة الجامعية أكد الدكتور فاروق العزام الى اهمية انشاء مثل هذه المراكز لتأهيل وتدريب وتطوير العاملين في القطاع البحري على المستويين المحلي والاقليمي، وعقد اتفاقيات مع الدول العربية المجاورة، مؤكداً ان تخريج اكثر من عشر دورات تدريبية خلال الشهرين الماضيين أكبر دليل على حاجة السوق المحلية لمثل هذا المركز المتخصص.
من جهته، قال مدير عام الهيئة البحرية الاردنية صلاح ابو عفيفة ان انشاء كلية بحرية في العقبة سيرفد السوق المحلية والاسواق المجاورة بالكوادر الفنية اللازمة للوصول الى افضل المعايير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.