•»|[₪ الببغآء ₪parrot₪ بجميع الوآنه ₪ ]|«• //

•»|[₪ الببغآء ₪parrot₪ بجميع الوآنه ]|«• //

بسم الله الرحمن الرحيم

الببغاء }{ Parrot }{ طائر جميل معروف بألوانه الزاهية التي تتراوح بين الأخضر , الأحمر , الأزرق , الأصفر ..

خليجية

يجيد تقليد الأصوات وهو ما جعلها طيور محببة للانسان لتربيتها كطيور مدللة }{ لكن ليس جميعها تقلد }{ ..

خليجية

وقد يتعلم الببغاء الرمادي الإفريقي حوالي 800 كلمة ، إلا أنها في البرية لا تقلد أصوات بعضها البعض أو أية أصوات أخرى وانما تحدث جلبة وصخباً وصفيراً فهي طيور
ذكية اجتماعية ..

خليجية

خليجية

حصل الببغاء " برودل " و هو ببغاء أفريقي رمادي اللون على لقب أحسن ببغاء متكلم و ذلك في المسابقة العالمية التي تقام بلندن للطيور المستأنسة و غيرها .. برودل يتقن 800 كلمة ولقد دخل موسوعة جينيس كاكثر الطيور ثرثرة ..

خليجية

يتميز الببغاء برأسه الكبير نسبياً ، وعنقه القصير، ولسانه الغليظ ، وقائميه بالمخالب المعقوفة التي تساعده على التعلق بأغصان الأشجار، وبمنقاره الصلب المتين القادر على كسر قشرة الجوز الصلبة ، بالاضافة إلى قدرة بعض أنواعه على تقليد الأصوات ..

خليجية

أنواعه كثيرة تقارب 353 نوعاً ، وهو يأكل الجوز ، والحبوب ، والثمار، وخاصة التين البري ، يعيش في الغابات ، ويتنقل بين أعالي الأشجار ..

خليجية

وطيور الببغاء عموماً طيور غير مهاجرة ، وتضع الأنثى عدد من البيض يترواح ما بين 2-4 بيضات ، وتحتضن البيض لمدة 30 يوماً أو 5 أسابيع تقوم الأنثى خلالها بالرقود على البيض بينما يقوم الذكر بإطعامها في تلك الأثناء ، أما الأنواع صغيرة الحجم فقد تبيض حوالي 8 بيضات ، وتبقى الأفراخ – أفراخ الماكاو الكبيرة الحجم – في العش مدة تتراوح من 10 أسابيع إلى 12 أسبوعاً أو 3-4 شهوراً ..
وقد يعيش الببغاء لفترات طويلة تصل إلى عشرات السنوات ..

خليجية

هناك أكثر من 70 نوعًا من الببغاوات مهدد بالانقراض حول العالم ، وذلك نتيجة للتجارة غير القانونية لتلك الطيور ، بالاضافة إلى تدمير بيئاتها من الغابات الاستوائية ..

خليجية

خليجية

خليجية

توجد الببغاوات في المناطق الدافئة من العالم منها الهند , وجنوب شرق آسيا , وغرب أفريقيا , و أميركا اللاتينية , وأستراليا , ونيوزيلندا ..

خليجية

خليجية

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.