16 فوجاً من اللاجئين السوريين يرغبون بأداء مناسك الحج

16 فوجاً من اللاجئين السوريين يرغبون بأداء مناسك الحج

الوكيل – أعلنت لجنة الحج العليا في اسطنبول الخاصة باللاجئين السوريين في كل من الأردن وتركيا و لبنان ومصر بالاضافة الى الداخل السوري، عن تسجيل (16) فوجا من اللاجئين السوريين الراغبين بأداء مناسك الحج لهذا العام.

وقال الحاج أبو معاذ الحلواني أمين افواج حجيج الأردن من اللاجئين السوريين، إن اللجنة المصغرة في الأردن تمكنت من تسجيل (16) فوجا حتى الان من اللاجئين السوريين في الاردن في حين أن العدد الكلي المسموح فيه بجميع الدول المستضيفة للاجئين السوريين بلغ (12.500) لاجئ سوري، موضحا بأن قوام كل فوج يتراوح ما بين (200 -300) لاجئ سوري.

وأشار الحواني الى أن اللجنة تعمل بالتنسيق والتعاون مع السفارة السعودية في الأردن كما جرت العادة خلال العام الماضي حيث تم انجاح تسيير أفواج الحجيج من اللاجئين السوريين في الأردن بالتنسيق مع السفارة السعودية بكل سهولة ويسر.

وتبلغ كلفة اداء مناسك الحج لكل لاجئ نحو (1625) دولارا وفقا لما بينه الحلواني الى «الرأي» أمس، منوها الى أن هذه الكلفة شاملة حجز تذاكر عبر الخطوط الجوية السعودية و تأمين سكن بالاضافة الى خدمات أخرى تقدم للحجاج.

وتستمر عملية تسجيل اللاجئين للحج حتى الثاني عشر من شهر رمضان المبارك، وفقا للحلواني الذي أكد أن عملية التسجيل تتضمن تزويد اللجنة بصورة عن جواز السفر و صورة شخصية على أن تتم عملية استلام المبالغ المالية بداية شهر شوال المقبل أيّ بعد انتهاء الشهر الفضيل.

من جهته نفى مدير الحج والعمرة ابراهيم عشران لدى وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، أن يكون للوزارة دور يذكر في عملية الحج بالنسبة للاجئين السوريين، مؤكدا بأن الوزارة مختصة بالحجاج الأردنيين فقط.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الداخلية الدكتور زياد الزعبي، إن اللجنة العليا لشؤون اللاجئين السوريين لم تناقش موضوع حج اللاجئين السوريين، لافتا الى أنه سيتم طرح القضية عليها حال إلتأمها.

الراي

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.