تخطى إلى المحتوى

أشعر بتضخم في العروق حول الخصية اليسرى فهل أنا مصاب بالدوالي؟

أشعر بتضخم في العروق حول الخصية اليسرى.. فهل أنا مصاب بالدوالي؟
استشارات طبيه علميه طب

السؤال:
السلام عليكم

أنا شاب عمري 22 سنة، عندما كنت في سن 13 حدث لي تورم في الخصية اليسرى حتى أصبح حجمها كحجم التفاحة، وكانت مصحوبة بأعراض (الخمول، وكثره النوم، وفقد الشهية، وعدم القدرة على الجلوس بسبب ألم يوجد في عرق يمتد من الخصية إلى أسفل البطن )، ثم رجعت إلى وضعها الطبيعي خلال أسبوع، ولكني ألاحظ أنها مرتفعة عن الخصية اليمنى.

بعدها بسنة مارست العادة السرية لفترة طويلة ثم تركتها، ولكن بعد مرور أسبوعين شعرت بوجود تضخم في العروق حول الخصية اليسرى عند التبول وعند الانتهاء تخرج حبات صغيرة، ولونها يميل للأصفر كأنها مني في حالة كثافة عالية، وعند الاستمناء يكون المني كثيفًا.

علمًا أني لم أعد أحتلم منذ سنوات، وإلى الآن لم أحتلم، هل هذا يدل على تلف في الحيوانات المنوية؟ هل أنا مصاب بدوالي الخصية اليسرى؟ هل سيؤثر هذا في المستقبل على (المتعة بين الزوجين، القدرة على الإنجاب)؟ هل سيسبب هذا ضعفًا في القدرة الجنسية عندي؟ وفي هذه الحالة هل سيتأثر البربخ أو الخصية؟ وما تفسيركم للتورم الذي صار للخصية؟

الإجابــة:
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ما تعاني منه هو في الغالب التهاب في الجهاز البولي، أو التناسلي أو كليهما، من المستحسن عمل تحاليل للبول والسائل المنوي بعمل مزرعة واختبار حساسية المكروب للاثنين، وإذا اتضح أن هناك التهابًا، فعليك بتناول المضادات الحيوية التي تقترحها المزرعة، واختبار حساسية المكروب.

وعليك التوقف عن ممارسة العادة السرية التي قد تتسبب في حدوث الاحتقان، أو الالتهاب في الأجهزة التناسلية، وما تشتكي منه ليس له علاقة بتلف الحيوانات المنوية، أو الدوالي، ولن يؤثر ذلك على العلاقة الجنسية، أو الإنجاب في المستقبل إذا تم الاهتمام، وعمل التحاليل، وتناول العلاج اللازم.

التورمات التي تحصل في الخصية، أو كيس الصفن قد يكون لها أسباب كثيرة، ولكن معظمها التهابات بكتيرية، أو نتيجة لخبطات على كيس الصفن تتحسن بعون الله عند علاجها.

حفظك الله من كل سوء.

منقووووووووووول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.