تخطى إلى المحتوى

احترسو من عاداتنا السيئه بعد الطعام

  • بواسطة
الأطباء يؤكدون خطورة تناول الفاكهة بعد الطعام ، ولكنك تفعلين ذلك ، يحذرونك من شرب الشاي بعد الطعام ولا تمتنعين ، سيدتي هناك عادات أخرى تشوه جمالك وتؤثر على صحتك بعد تناول الطعام فاحذريها .

تفيد الدكتورة هالة خطاب أستاذ مساعد قسم علوم الأطعمة -جامعة حلوان ، أن هناك العديد من الأشياء والأفعال التي يجب تجنبها خاصة بعد تناول الوجبة الرئيسية أو الطعام بصفة عامة وهي:

* عدم شرب وتناول الشاي ، لأن أوراقه تحتوي علي نسبة عالية من الحمض تؤثر علي البروتين الموجود في الطعام المتناول مما يجعله جافاً وعسير الهضم.

* عدم تناول الفواكه بعد الأكل مباشرة ، حيث يتسبب ذلك في انتفاخ البطن "المعدة" بالهواء لذا يجب الحذر وأخذ الحيطة في عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلي ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من تناول الوجبة الغذائية.

* لا ترخي حزام "البنطال" بعد الأكل ، لأن ذلك يتسبب في التواء الأمعاء.

* لا تسبحي بعد الأكل ، فإن السباحة بعد تناول الطعام تسبب زيادة تدفق الدم إلي اليدين والأرجل، وبالتالي يقل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم ومنها منطقة المعدة وعليه سيضعف ذلك الجهاز الهضمي.

* لا تمشي ، لأن المشي سيعطل عمل الجهاز الهضمي عن استخلاص الغذاء من الأطعمة التي تم تناولها في التو .

* لاتنامي في الحال ، لأن النوم بعد الأكل مباشرة يمنع اكمال عملية الهضم للطعام بشكل جيد. والنتيجة الإصابة بالتهاب معوي أو عدوي معوية.

معلومــــة مهمــة جدا ً نغفلهــــا

الف شكــــــــر لك ِ

* لا تمشي ، لأن المشي سيعطل عمل الجهاز الهضمي عن استخلاص الغذاء من الأطعمة التي تم تناولها في التو .

ولي هي على طول بعملها منيح يلي نبهتيني شكرا الك

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.