تخطى إلى المحتوى

الفرق بين تداول الاسهم في الوول ستريت ، والاسهم المحلية

الفرق بين تداول الاسهم في الوول ستريت ، والاسهم المحلية

كلاهما اسهم طبعاً ، وكلاهنا متداول في البورصة ، الاسهم السعودية او الاسهم المحلية بصورة عامة ، قد تمنح المتداول لاول وهلة ثقة بان الاخبار والتوقعات ستكون في مكانها ، لكن يومياً تنتاب المفاجات غالبية المتداولين في الاسواق المحلية ، عشرات الاف الرؤوس تطأطأ يومياً بعد الاشارات السلبية التي تصدرها الاسهم .
في السعودية مثلاً ، الاسواق تتسم بصورة ازلية بالمفاجئات ، لكن يستمر المتداولين في رحلات من التفائل الممزوج بالكثير من الامل ، وقد يكون ضوئاً في نهاية المغارة ، لكن المغارة تطيل الطريق ويكاد لا يرى اي بصيص لاي شعاع او شرارة اتية .
الهوامير هم من يصنع اللعبة ، الهوامير هم المسؤلوين عن هذه الحكاية التي لا نجد لها نهاية سعيدة في الاونة الاخيرة ، فعندما يتم الترويج لسهم معين مع كبار صناع السوق فان هذا السهم سيسير حسب نظام " الكبار فقط " اما بقية المتداولين العاديين فلا حول لهم ولا قوة .
الفروقات بين البورصات ليست كثيرة لكن هناك اختلاف قد يقلب الموازين ، فبالوول ستريت الحركات اكثر وضوح ، والتوقعات اكثر وضوحاً بكثير ، لانه لا يمكن لاي من الهوامير او الشركات العملاقة من العبث بالاسعار ، لاننا نتحدث عن احجام تداول يومية تفوق ميزانيات الدول نفسها ، فلن تجد هناك هوامير او مليارات بامكانها تحريك الاسعار .
لن اطيل عليكم الحديث ، وانا متداول ومهتم في الاسواق العالمية ، بعد ان لاقيت ما لاقيت في الاسهم السعودية ، الا ان الاخيرة ، تمكن العديدين من صناعة النجاح ، وان كان ليس بالامر سهل .
انا انصح بزيارة موقع الاسهم السعودية www.al-ashom.com
وشاهدوا الركن الخاص بالبورصة الامريكية والوول ستريت
https://www.al-ashom.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.