تخطى إلى المحتوى

القتل القصد تمهيداً لجريمة السرقة لقاتلي مازن دياب

القتل القصد تمهيداً لجريمة السرقة لقاتلي مازن دياب

الوكيل – مجدي الباطية – وجه المدعي العام تهمة القتل العمد تمهيدا لجناية السرقة بالاشتراك بحدود المادتين 328/1/2 من قانون العقوبات و76 عقوبات ، للمتهمين الاربعة الموقوفين في قضية مقتل الاعلامي مازن دياب في تاريخ 15/8/2014 .

و انهى مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى التحقيق في القضية واحال الملف الى نائب عام المحكمة للمصادقة على قرار الظن .

وحول ملابسات حادثة القتل قال المركز الاعلامي في مديرية الامن العام في حينها ان العاملين في ادارة البحث الجنائي تمكنوا من كشف الغموض الذي رافق العثور على جثة الاعلامي مازن دياب في شقته والقو القبض على اربعة اشخاص اشتركوا في جريمة قتله .

وحول التفاصيل اضاف المركز الاعلامي انه وظهر يوم الجمعة الموافق15/8/2014 تبلغت غرفة العمليات الرئيسية في مديرية شرطة جنوب عمان بوجود جثة لاحد الاشخاص في منزله حيث تحركت مرتبات البحث الجنائي والمركز الامني المختص يرافقهم المختبر الجنائي والمدعي العام والطبيب الشرعي وتبين ان الجثة تعود للاعلامي مازن دياب وكانت المؤشرات الاولية تشير الى قيام مجهولين بربط الضحية وضربه مع وجود اثار لخنقه الا ان الطب الشرعي لاحقا علل سبب الوفاة نتيجة للنزيف الدموي الناتج عن تهتك الطحال بسبب الارتطام بجسم صلب .

وتابع المركز الاعلامي انه وفور الانتهاء من الكشف على مسرح الجريمة والتقاط كافه العينات اللازمة شكل فريق تحقيقي خاص من ادارة البحث الجنائي ومديرية شرطة جنوب عمان لمتابعه القضية وكشف ملابساتها , حيث عمل الفريق على جمع المعلومات عن الضحية والمحيطين به بكافة الطرق الفنية والتقنية اضافة الى الاستماع لبعض شهود العيان .

وقد أثار نبأ مقتل الإعلامي اللبناني مازن دياب، حالة من الحزن في الوسط الإعلامي والفني بالأردن والوطن العربي.

و مازن دياب، من مواليد عام 1983، تخرّج من برنامج ستوديو الفن 2024 عن فئة تقديم البرامج، وتابع دراسته الجامعية ليحصل على دبلوم دراسات عليا من كلية الحقوق في جامعة بيروت العربية.

انضم لأسرة صوت الموسيقى ومجلة ستار، وقدّم العديد من الحفلات أبرزها حفل تكريم المشاهير العرب في دبيّ، وحفل انتخاب أجمل عارضة أزياء عالمية ضمن Miss top model international، كما قدّم الفقرات الرياضية والتعليق المباشر على بطولة لبنان لكرة السلة.

بعد تخرجه من الجامعة انضم لأسرة صوت الغد الأردن ليقدم برنامج “وانت مروّح”.

حصد مازن العديد من الجوائز منها جائزة أفضل إذاعي لبناني مغترب حسب مجلة Private، كما فاز عام 2024 بجائزة أفضل إعلامي عربي شاب بنسبة كبيرة فاقت الـ 93% من نسبة التصويت، وفي عام 2024، أحرز دياب لقب “أفضل الأفضل” بعد فوزه باستطلاع قناة المرأة العربية “هي” بنسبة عالية.

يذكر أن دياب عانى من مرض سرطان الرئة منذ فترة، وأجرى عملية لإزالة جزء من الرئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.