تخطى إلى المحتوى

تراجع اسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين لتصل الى ادنى مستوى منذ مارس الماضي

تراجع اسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين لتصل الى ادنى مستوى منذ مارس الماضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

السادة الكرام اعضاء و رواد نادي خبراء المال اسعد الله اوقاتكم بكل خير نتابع سويا تقرير عن اسعار النفط اليوم الاثنين الموافق 27-7-2015 حيث انه شهدت اسعار النفط تراجع خلال تعاملات اليوم لتصل الى ادنى مستوى منذ مارس الماضي .

حيث تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنحو 0.1% إلى 54.5 دولار للبرميل في الساعة 10:32 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعد أن بلغ 54.6 دولار يوم الجمعة الماضي، وهو أدنى مستوى منذ 19 مارس/آذار.

كما هبط سعر الخام الأمريكي تسليم شهر سبتمبر/أيلول بحوالي 0.3% ليصل إلى 47.99 دولار للبرميل، بعد أن بلغ مستوى 48.1 دولار في الجلسة الماضية، مسجلًا أدنى مستوياته منذ 31 مارس/آذار.

وكانت شركة "بيكر هيوز" لخدمات النفط قد أعلنت يوم الجمعة الماضي أن منتجي الخام في الولايات المتحدة قد رفعوا عدد حفارات التنقيب عن النفط بنحو 21 حفارا في الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى للارتفاع منذ أبريل/نيسان من عام 2024.

كما أظهرت بيانات رسمية عراقية أن الصادرات من الحقول الجنوبية في البلاد في طريقها لتسجيل زيادة قياسية جديدة، مع تجاوزها مستوى 3 ملايين برميل يوميًا خلال الشهر الجاري.

وتعرض النفط لضغوط هبوطية ملحوظة بعد توصل إيران والقوى الدولية لاتفاق حول البرنامج النووي لطهران، وهو ما قد يعني زيادة الصادرات النفطية الإيرانية، وارتفاع المعروض العالمي من الخام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.