تخطى إلى المحتوى

تشديد العقوبات على مخالفي الطرق!

  • بواسطة
تشديد العقوبات على مخالفي الطرق!
خليجيةشددت اللجنة الفنية في المجلس البلدي على ضرورة تشديد العقوبات على مخالفي الطرق من أجل تخفيف الازدحامات المرورية.

وقال رئيس اللجنة فهد الصانع في تصريح صحافي، بعد ورشة عمل مناقشة الأسباب والحلول العملية والعلمية لحل مشكلة الازدحام المروري بمشاركة الإدارة العامة للمرور ووزارة الاشغال، تم استعراض المشاكل الحالية التي تعاني منها البلاد في مجال الازدحام المروري في ظل عدم استيعاب الشوارع للمركبات، وما تم تصميمه كان يمثل 3 في المئة من المساحة الإيجابية للكويت، مشيرا الى أنه مع اكتظاظ السيارات وصلت النسبة الى 8 في المئة.

وأضاف الصانع أن هناك أسبابا أخرى للازدحامات منها زيادة كبيرة في أعداد المركبات، بالاضافة الى القيادة غير السليمة بالطرق وانخفاض وسائل النقل العام، وعدم وجود طرق تخديمية على الطرق السريعة إضافة الى قربها من المناطق السكنية.

وبين الصانع ان من أبرز المشاكل للازدحام هو عدم تنفيذ المناطق والمشاريع المستقبلية للتسهيل في التوسع العمراني للبلاد وفقا للمخطط الهيكلي، مشيرا الى أن بناء العمارات في المناطق الاستثمارية والتجارية دون توفير المرافق اللازمة للسيارات زاد من مشكلة الازدحام.

وأكد الصانع ضرورة ايجاد الحلول العملية لمشكلة الازدحام المروري من خلال التنسيق والتعاون بين الوزارات المعنية مثل الداخلية والبلدية والاشغال والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، مشيرا الى أن المطلوب ايجاد تشريعات جديدة مثل تغليظ العقوبات على المخالفين من مستخدمي الطرق.

وقال انه تم الطلب من الجهات المعنية إعداد تصوراتهم للحلول المطلوبة الى المجلس البلدي على أن يتم استكمال ورشة العمل بعد شهر لمناقشتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.