تخطى إلى المحتوى

جودة: مؤتمر للمغتربين الأردنيين صيف 2024

  • بواسطة
جودة: مؤتمر للمغتربين الأردنيين صيف 2015

الوكيل – ترأس وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده اليوم في وزارة الخارجية الاجتماع الأول للجنة التحضيرية لمؤتمر المغتربين الأردنيين.

وأكد جوده خلال الاجتماع أن المغتربين الأردنيين هم دوماً في قلب ووجدان جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ويجب القيام على خدمتهم ورعاية مصالحهم بما يتناسب والدور الهام الذي يقومون به كسفراء للمملكة في بلاد الاغتراب.

وأشار إلى انه و تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية لتعزيز وتوثيق التواصل والاتصال مع المغتربين وإيلائهم العناية والاهتمام، فقد قررت الحكومة عقد مؤتمر للمغتربين الأردنيين صيف العام القادم، إيماناً منها بالدور الهام والحيوي لأبناء الوطن في الخارج حيث أوعز رئيس الوزراء بضرورة البدء الفوري في الإعداد لهذا المؤتمر الهام الذي قامت الوزارة بإعداد تصورات وأفكار أولية حول الأهداف والمحاور التي يمكن أن تطرح خلال المؤتمر ، مؤكداً أهمية عمل اللجنة التحضيرية في البدء بالخطوات التحضيرية وإعداد خطة عمل تتضمن جميع الأنشطة والإجراءات لعقد المؤتمر .

وبحث أعضاء اللجنة الأهداف التي يسعى لتحقيقها وسبل توطيد وتوثيق صلة المغتربين بوطنهم وتعزيز مشاركتهم في خطط التنمية بالمملكة.. كما تم بحث مقترح لجدول أعمال المؤتمر وعدد من المواضيع والشؤون التنظيمية، مؤكدين أهمية الإعداد الجيد لهذا المؤتمر.

وتضم اللجنة التحضيرية في عضويتها الأمناء العامين لوزارات الداخلية، ووزارة الصناعة والتجارة والتموين، ووزارة المالية، ووزارة العمل، ورئيس مجلس مفوضي هيئة الاستثمار بالوكالة، وعن القطاع الخاص رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، ورئيس غرفة تجارة الأردن، ورئيس غرفة صناعة الأردن كما حضر الاجتماع أمين عام وزارة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.