تخطى إلى المحتوى

رئيس "النواب" يلتقي وفدا يمثل اهالي قرية رم

  • بواسطة
رئيس "النواب" يلتقي وفدا يمثل اهالي قرية رم

الوكيل- فض اهالي رم الاعتصام الذي نفذوه أمام مجلس النواب صباح الاحد بعد لقائهم رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مكتبه بدار المجلس.

واكد الطراونة لدى استقباله وفد المعتصمين انه سيتابع مطالبهم مع الحكومة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية، مشددا على ان الحوار هو الطريق الامثل لحل أي خلاف.

واجرى رئيس مجلس النواب اتصالات هاتفية مع عدد من المسؤولين ذوي العلاقة بهذا الشان، منهم رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الدكتور كامل محادين الذي اكد بدوره انه سيعمل على ايجاد الحلول المناسبة لهذه المطالب، وسيعقد اجتماعا مع وفد يمثل اهالي رم صباح يوم غد الاثنين، ووضع جدول زمني لتنفيذ تلك المطالب.

وأكد الطراونة ان مركز الزوار في وادي رم هو المختص في عملية تنظيم السياحة بالمنطقة.

بدوره، قدم الوفد مذكرة لرئيس مجلس النواب تتضمن جملة من المطالب، ابرزها تنظيم السياحة في مركز زوار رم، واعادة ترميم قلعة رم، وصيانة وهيكلة البنية التحتية للقرية، من حيث الطرق والمياه والانارة والنظافة والكهرباء وفتح مكتب خدمات لتسهيل تقديم عمليات الخدمة لاهالي المنطقة، اضافة لتخصيص عدد من الوظائف لابناء المنطقة في مفوضية العقبة.

كما تضمنت المذكرة مطالبة باعادة فتح مكتبي البريد وصندوق المعونة الوطنية، والطلب من مديرية التنمية الاجتماعية لمنطقة العقبة دراسة ظروف منطقة رم لانشاء سكن كريم للاسر المحتاجة اسوة بباقي مناطق المملكة، وتوسعة حدود القرية والاسراع بتنفيذ المخطط الشمولي للمنطقة، وضم عدد من المنازل الى حوض القرية، وعدم توسعة حدود محمية المها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.